فيس بوك

أزمة ترامب-هواوي ، اتفاقية الغاز وصفقة القرن لم تمر

في عصر التكنولوجيا ما زلنا في دول العالم الثالث نتصارع مع انظمتنا حول المصداقية ، في الوقت الذي تفكر به اقطاب العالم بكيفية غزو العالم بالتكنلوجيا ، لربما اتضح ذلك جلياً من خلال تصريح ترامب الساعي للتضييق على شركة هواوي الصينية لترد عليه الاخيرة بأننا على أهبة الاستعداد .وعلى صعيد متصل فقد قام رئيس الوزراء مشكوراً بتوزيع المياه والتمر على المواطنين قبل آذان المغرب في احدى ضواحي العاصمة عمان ! #هشتكنا_وبشتكنا_يا_ريس
ازمة جوجل هواوي ، صراع التكلنوجيا
في خطوة امريكية ساعية لتعزيز الهيمنة الامريكية على سوق التكنلوجيا في العالم ومحاولة عرقلة التقدم الصيني ظهر ترامب مجدداً بقراره بحظر هواوي معزياً ذلك بأن هواوي تقوم بالتجسس على البيانات «جميع الشركات تتاجر بملعومات مستخدميها» ، ازمة جديدة قديمة بدأت منذ تولي ترامب سدة الحكم ، الغريب بالامر وهو ليس بالغريب على الدول التكنلوجية ان هواوي قابلت المنع الامريكي بكل رحابة صدر معلنة بأنها كانت على علم بأن هذه المرحلة قادمة لا محالة واعدة مستخدمي هواوي بالمفاجآت حول اصداراتهم ومعلنين بأنهم منذ عشرة سنوات كانو قد بدأو التحضير لبرامج تشغيلية بديلة عن الجوجل خاصة تجنباً لاي استفزاز من اي طرف كان.
في صراع التكنلوجيا يظهر جلياً حجم اهتمام الدول بخلق بيئة سليمة وتعزيز وتطوير وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للوصول للريادة الحقيقية في هذا المجال ، اما نحن في كوكب الاردن فما زال دولة الرئيس وحكومته يسيرون قدماً بتدمير العملية التعليمية عبر اضعاف المناهج الدراسية وقتل الابداع .
غاز العدو احتلال وصفقة القرن لن تمر
ما زالت الحكومة تمارس المماطلة حول الغاء اتفاقية الغاز وما بين جدل نيابي باعلان بطلانها ومماطلة حكومية بعرضها على اللجنة الدستورية وبين الشارع الاردني الذي يترقب ما ستؤول اليه من قرارات حول هذه الصفقة .. #ضاعت_الطاسة .
تسارعت الاحداث وتعاظمت المقالات والتصريحات الرسمية والغير رسمية والحزبية والنقابية حول صفقة القرن وما بين معارض اعلن بعلو صوته وما بين انظمة عربية #مش_دارية_عن_الطبخة كان للشارع دوماً كلام آخر اقرب للقلب واقرب للصواب فوحده من يعاني من مرّ هذه الاتفاقيات ، فيما يلي بعض مما رصدناه على موقع تويتر من مشاركات الناشطين .
يقول الناشط ا.غ «الخلافات والصراعات على السلطة في فلسطين وغيرها من البلدان العربية افرزت واقع هش لاقيمة فيه للمواطن ، جعلت من الهجرة والبحث عن الامان وبناء مستقبل هو هاجس الافراد في فلسطين وغيرها من البلدان المجاورة ، هذا كله ادى الى تراجع الاهتمام بالقضايا الكبرى والمصرية» اما الناشط م.م «ات لم يتوحدوا في الحراك تحت قيادة واعية وبمطالب واضحة ثابتة قبل اعلان صفقة القرن ومؤتمر البحرين فعلى الاردن والاردنيين السلام « اما الناشط غ.ه «والسؤال يدور ما هي صفقة القرن والامة العربية لكم قرن ستبقى نائمة ؟ « ونختم بما نشره س.ه «صفقة القرن اعتقد انها النسخة المطورة من سايكس بيكو وهي التقسيم الفكري للمنطقة بقعة جغرافية واحدة بعقول متعددة متناحرة .
لست مهزوما ما دمت تقاوم … هذا ما قاله الشهيد مهدي عامل ، اما الكنفاني فقد راهن على الشعوب وليس انظمتها ، الهلسة قال ان النصر والتحرير قادم لا محال ، هؤلاء جميعاً قدموا وتركوا بصمة على طريق الحرية ، الحقوق تنتزع ولا تأتي كمكارم هكذا رفعت اليافطات في مسيرات الدوار الرابع ، والى ان نصل الى حلمنا المنشود #تصبحون_على_وطن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى