بيانات وتصريحات الهيئات الجماهيرية

“اتحرك” يحيي الفنانين المنسحبين من فيلم جابر ويطالب الجهات المعنية بايقافه

بعد الاطلاع على سيناريو فيلم “جابر”.. نُحيّي الفنانين المنسحبين ونطالب الجهات المعنية بإيقافه

بعد أن وصلتنا النسخة الكاملة للفيلم المذكور أعلاه نود الاشارة الى ان أحداث هذا الفيلم بُنيت بشكل رئيسي على العثور على قطعة صخرية صغيره مدوّن عليها باللغة العبرية وما رافق ذلك من حوارات تشير وتروّج للبتراء وجنوب الاردن على أنهما حق لليهود؛ ما يدلل على تدعيم الروايات بل الأساطير التي استخدمها ويستخدمها الصهاينة في تبرير وجودهم وبأنهم أصحاب تلك الأراضي ولهم جذور فيها!

إننا في تجمع اتحرّك كنا قد تواصلنا مع بعض الفنانين المنسحبين من هذا الفيلم كذلك مع نقابة الفنانين لكونها الجهة التي تحمي منتسبيها وتدافع عنهم، وبعد استماعنا للقائمين على الفيلم، فإن المثير للريبة هو أن القائمين عليه لم يستجيبوا لحذف أو تعديل تلك النصوص الواضحة، وهذا دليل آخر على أن الفيلم الذي سيوجّه إلى دور سينما عالمية لا يمكن أن يستقيم إلا بوجود تلك النصوص المُدار الشكوك حولها.

وهنا نتساءل، كيف لنا أن نقبل بأن يتم تصوير فيلم من إنتاج وطاقم أردني يحمل في طيّاته الإسهام على تأكيد الأكاذيب التي يستخدمها الصهاينة في الترويج للبتراء وبعض المناطق الأثرية الأردنية على أنها مواقع اثرية “اسرائيلية”؟؟!! فالشركات السياحية “الاسرائيلية” تقوم بترويج إعلاناتها عالميا لجلب سُياح إلى الأراضي المحتلة وتُشمل في إعلاناتها زيارة مدينة البتراء وبعض المواقع الأردنية!!!

إن تجمعنا واستنادا إلى معايير المقاطعة والتي تشير إحداها إلى أن أي مساهمة سواء أكانت عن قصد او عن غير قصد ستخدم أو تروّج للصهيونية أو أي من الروايات التي تدعمها فإنها مستهدفة في المقاطعة.

ففي الوقت الذي نرحب فيه بقرار الفنانين الأردنيين الذين أعلنوا انسحابهم من هذا العمل، ونوجه التحية لهم على مواقفهم المشرفة، فإننا نطالب الجهات المعنية وعلى رأسها الهيئة الملكية للأفلام لكونها الجهة المخولة بإجازة التصريح للتصوير أن تتخذ قرار بوقف تصوير هذا الفيلم.

#لا_للتطبيع

#اتحرّك

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق