أخبار محلية

اعتصام تضامني مع هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي أمام مجمع النقابات المهنية/عمان .. بدعوة من لجنة الحريات لنقابة المحامين الأردنيين

دعت لجنة الحريات في نقابة المحامية الأردنيين اليوم  لوقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال اليوم السبت أمام مجمع النقابات المهنية في عمان.

وألقى الرفيق عماد المالحي عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية كلمة في الاعتصام حمل فيها المسؤولية بالإفراج عن الاسرى الأردنيين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم هبة اللبدي وعبد الرحمن للحكومة والتي عليها  تحمل مسؤوليتها تجاه مواطنيها.

وتطرق الرفيق المالحي إلى أن هذه الوقفة تأتي في الذكرى 102 لوعد بلفور المشؤوم الذي بني عليه فيما بعد إقامة الكيان الصهيوني والنكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني.

كما أكد على الدور الذي تمارسه الحكومة في تسارع التطبيع مع العدو الصهيوني من خلال الاتفاقيات التي وقعها مع هذا العدو.

 فمعاهدة وادي عربة التي شكلت أزمة وطنيية أنتجت الاتفاقية المشؤومة ( اتفاقية الغاز – وناقل البحرين) ، وأكد بأن مطلب الحركة الشعبية هو إلغاء هذه المعاهدة التي جلبت لبلادنا مزيد من التبعية والارتهان

و أخيراً حيا الرفيق عماد المالحي الشعب الفلسطيني الذي مازال يشكل رأس الحربة في الدفاع ليس فقط عن عروبة فلسطين وإنما عن عروبة المنطقة، وحيا صمود كل الأسرى في سجون الاحتلال.

كما تحدث في هذه الوقفة رئيس لجنة الحريات في نقابة المحاميين المحامي وليد العدوان الذي أكد بدوره على رفض المحامين لمعاهدة وادي عربة.

وفي كلمة ألقاها والد الأسيرة هبة اللبدي أكد على صلابة موقفها،الأسيرة هبة المضربة عن الطعام منذ حوالي 40 يوماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق