أخبار فلسطين

الاحتلال يعتقل 9 شبّان على الأقل خلال مداهماته بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء 4 سبتمبر، خلال مداهمات نفّذتها في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللتها اقتحاماتٌ وتفتيش للمنازل وتنكيلٌ بشاكنيها.

وفي تفاصيل عمليات الاعتقال، أوضحت المصادر المحلية أنّ القوات الصهيونية اعتقلت الشابين معتز جودة ورامي أبو هديب من مخيم عسكر الجديد بنابلس، إضافة إلى الأسير المحرر عبد الكريم الحلبي، بعد مداهمة بيته وتفتيشه في بلدة روجيب شرقي المدينة.

وداهمت قوات كبيرة مدينة قلقيلية، واقتحمت منازل في حي القرعان وحي كفر سابا، واندلعت مواجهات في بلدة عزون تخللها إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال، أصيب خلالها شاب وجرى اعتقال آخر.

وفي الخليل اعتقل جنود الاحتلال الشاب حاتم تايه شلالدة من منزله في بلدة سعير شمال شرقي المحافظة، وداهم الجنود كذلك عدة منازل في منطقة خلّة حاضور بمدينة الخليل، كما جرى اقتحام منطقة جبل أبو الغارات في قرية دير سامت بمدينة دورا جنوب غربي المحافظة.

وفي مدينة بيت لحم، داهمت دوريات الاحتلال منزليْن وشرعت بتفتيشهما في جبل الموالح، واعتقلت الأسير المُحرَر موسى محمود العمور والأسير المُحرَر رياض طلال العمور من منزليهما في بلدة تقوع جنوب شرقي المحافظة.

وأضافت المصادر أنّه جرى اقتحام منزل النائب في المجلس التشريعي رياض محمود رداد وتفتيشه، في قرية صيدا شمال طولكرم.

وفي الوقت ذاته، اندلعت مواجهات بين شبّان وقوات الاحتلال بعد دهمها وانسحابها من مخيم شعفاط في القدس المحتلة.

هذا وسلمت قوات الاحتلال المواطن جمال عطيه من العيساوية بالقدس المحتلة، بلاغ استدعاء للتحقيق معه. فيما اعتقلت المواطن محمد محيسن من ذات القرية، ويزن صيام من حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

المصدر
بوابة الهدف
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق