أخبار محلية

الجامعة الأردنية: لم يتم إلغاء عطلة الخميس

عطلة الجامعات

 

 

على الرغم من قرار إدارة الجامعة الأردنية بإرجاء تنفيذ عطلة الخميس وإعادة القرار لمجلس العمداء لمزيد من الدراسة والبحث، وذلك بعد حركة احتجاج طلابية وأكاديمية واسعة. إلا أن هذه الإدارة لا تزال تصر على صوابية قرارها وتعطي الذرائع تلو الأخرى في محاولة ” بائسة ” لتبرير هذا القرار.

في المقابل، اتسعت رقعة المحتجين والرافضين للقرار من وزراء ورؤساء جامعات سابقين وحاليين، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الأكاديميين وأصحاب الخبرة. وكان آخر الرافضين لهذا القرار الدكتور عبدالسلام المجالي رئيس الوزراء الأسبق، والذي كان قد شغل منصب رئيس الجامعة الأردنية لفترة طويلة، حيث أشار في حديث لوكالة بترا أن تعطيل الجامعات ثلاثة أيام في الأسبوع يغالط معايير العملية التعليمية التي تتطلب ارتباط الطالب بجامعته أكبر قدر ممكن من الوقت.

وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ” ذبحتونا ” قد أبدت استغرابها من تذرع إدارة الجامعة الأردنية بجعل الدوام أربعة أيام بدلاً عن خمسة وذلك لـ ” توفير أجرة المواصلات على الطلبة “، حيث رأت ذبحتونا أن إدارة الجامعة التي تقوم برفع رسوم الموازي ١٠٠٪ والدراسات العليا ٢٠٠٪ وتنوي ترفع رسوم التنافس لا يحق لها إدعاء الحرص على جيب الطالب.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة الجامعة لم تلغي قرار عطلة الخميس وإنما قامت بـ ” إرجاء تنفيذه ” أي أن المقترح لا يزال قابلاً للتطبيق من وجهة نظر إدارة الجامعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى