أخبار محلية

القومية واليسارية في إربد يحتفل بيوم الأرض والكرامة

أقام ائتلاف الأحزاب القومية و اليسارية في اربد احتفالا جماهيرياً بمناسبات يوم الأرض و المرأة و الكرامة.

قدم للحفل الرفيق مجدي شكري، حيث بدأبالتحيّة لأرواح شهداء الأردن و فلسطين، و أكد أن هذا الإحتفال يأتي للتأكيد على ضرورة استلهام الدروس و العبر المهمة ليوميّ الأرض و الكرامة، و الإستفادة من تلك الدروس لمواجهة الصعوبات و التحديات التي تواججها أمتنا في هذه اللحظة الراهنة من تاريخنا العربي و عمر صراعنا العربي الصهيوني.

قدمت الرفيقة صابرين ديّارنة، عضو رابطة المرأة الأردنية “رما” كلمة أكدت خلالها على محوريّة دور المرأة العربية بالنضال و التحدي، و على ضرورة أن تتحمل مؤسسات الدولة مسؤوليتها بشكل فاعل فيما يخص حقوق المرأة و تشريع قوانين تحميها و تفعّل وجودها و كيانتها داخل المجتمع. في ذات السياق أكدت ديارنة على محوريّة دور المرأة في تاريخ حركة التحرر العربي، حيث كانت الأم المقاتلة و الأسيرة الشهيدة، و لم يتوقف عطائها الى هذا الحد من التضحيات، بل كانت تمثل طرفاً مركزياً في الصراع مع العدو الصهوني، أن لم يكن الطرف الأهم باعتراف العدو و قادته.

استكمل الحفل بمجموعة من الكلمات للفعاليات الوطنية و النقابية، أكدوا من خلالها على ضرورة استنهاض الحالة الشعبية الأردنية لمواجهة كافة المشاريع المشبوهة التي تستهدف منطقتنا و الأردن و فلسطين على وجه الخصوص.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى