نشاطات الحزب

الوحدة الشعبية في الشمال يحيي ذكرى تأسيس الحزب

تحت شعار (نحو وحدة القوى الشعبية للتصدي لسياسات التبعية و الإفقار، و بالوحدة و المقاومة نسقط مشاريع تصفية القضية الفلسطينية)؛ أقامت منظمة الشمال لحزب الوحدة الشعبية احتفالاً بمناسبة الذكرى ال٢٨ لتأسيس الحزب، حيث قدّمت الرفيقة صابرين ديارنة للحفل، مؤكدة على تمسك الحزب بالمبادئ الأولى التي انطلق منها، و استذكاره للرفاق والرفيقات الأوائل الذين ساهموا في مسيرة البناء والانطلاق.وألقى الرفيق الأمين العام، الدكتور سعيد ذياب كلمة الحزب، و أكد فيها على أهمية التوقيت الذي نلتقي فيه، فنحن نعايش الذكرى ال٢٨ لتأسيس حزبنا، و الذكرى ال٥١ لإنطلاق الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، و الذكرى ال٣١ لإنطلاقة انتفاضة اطفال الحجارة الخالدة.

و عرّج الأمين العام على الوضع الإقتصادي و السياسي الصعب الذي يعيشه وطننا، و على حجم الفساد و هدر المال العام  و بيّع مؤسسات الدولة و خصخصتها،كنهج اقتصادي و سياسي يقوده الحلف الطبقي الحاكم بشكل منظّم تحت عناوين “تحرير الإقتصاد”، مستطرداً لدور الحزب، حيث كان وعبر مسيرته النضالية شريكاً فاعلاً ومكوناً نشطاً من مكونات الحركة الوطنية، نجح ومن خلال رؤيته الفكرية وبرنامجه السياسي ونضاله الجماهيري من تكريس نفسه كحزب يساري قومي منحاز للفقراء والكادحين ولمطلب العدالة الاجتماعية والمنحاز للتقدم والنهوض، حزب مؤمن بأمته وحقها بالتوحد وبناء مشروعها النهضوي.

ثم قدم الأستاذ عصام الإبراهيم كلمته عن الفعاليات الشعبية و الوطنية في محافظة اربد، أكد من خلالها على دور حزب الوحدة الشعبية في اربد بقيادة الحراكات الشعبية التي انطلقت في المملكة منذ أشهر، و على أهمية حضوره و وعي رفاقه و تواجدهم الدائم في مختلف الفعاليات الوطنية.

الرفيق علاء الماضي، قدم كلمة شبيبة الحزب الشيوعي الأردني في اربد، و أكد من خلالها على حجم العلاقات الرفاقية بين الحزبين الشقيقين، و على دور الحزب و خطه النضالي المنحاز للفقراء و المهمشين و الدفاع عن احلامهم و قضاياهم، و استكمال مسيرة الشهداء و المناضلين الذين غادرونا.

في نهاية الحفل قام الرفيق ابراهيم العبسي، مسؤول منظمة الشمال الحزبية بتسليم دروع تقديرية لمجموعة من الرفاق الأوائل في الحزب، تقديراً لجهدهم و عطائهم طيلة السنوات الماضية، حيث تسلم الرفاق، فتحي مسعد، مصطفى العبسي و  عادل الخالد تلك الدروع. الى جانب الرفيق الفنان يوسف النجار، تقديراً له على مسيرته الفنية و عطائه المتواصل. و اختتم الحفل بوصلة فنية لأغاني الشيخ إمام مع الفنان يوسف النجار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى