بيانات وتصريحات الحزب

الوحدة الشعبية يستغرب صمت أنظمة عربية على تصريحات ترمب حول الجولان

توقف المكتب السياسي لحزب  الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، في اجتماعه الدوري أمام آخر المستجدات السياسية، حيث أكد على الآتي:

1_ يدين المكتب السياسي للحزب، التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، والتي أكد فيها على أحقية الكيان الصهيوني بمرتفعات الجولان العربية السورية.

ويرى المكتب السياسي للحزب أن هذه التصريحات تؤكد حجم العنجهية والغطرسة التي وصلت إليها الإدارة الأمريكية، وانحيازها الكامل للكيان الصهيوني.

كما يعبر المكتب السياسي للحزب عن صدمته من تجاهل جامعة الدول العربية والأنظمة العربية، تصريحات ترمب، وعدم التحرك للتصدي لها.

ويرى المكتب السياسي للحزب أن هذه المحاولات الصهيو-أمريكية، تستهدف فرض أمر واقع على الدول والشعوب العربية، لتمرير صفقة القرن.  

2_ يطالب المكتب السياسي للحزب القوى والفعاليات الوطنية والشعبية الأردنية، بالتصدي للمحاولات الأمريكية الجادة لحصار سورية، والضغط على الدولة الأردنية للمشاركة في هذه الحرب الاقتصادية الأمريكية على الجارة العربية سورية. ويعيد المكتب السياسي للحزب تأكيده على إدانة ورفض تصريحات الملحق التجاري الأمريكي في الأردن في هذا السياق.

3_ يتوجه المكتب السياسي للحزب، بالتحية لروح الشهيد عمر أبو ليلى، الذي قام بعملية بطولية استثنائية، تثبت مرة أخرى أن الشعب الفلسطيني قادر على مواجهة الاحتلال الصهويني وإيقاع الأذى به، إن توفرت الإرادة.

وفي هذا السياق، يدين المكتب السياسي للحزب استمرار السلطة الفلسطينية بالتنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني. هذا التنسيق الذي يهدف إلى ضرب المقاومة الفلسطينية، وتكريس الاحتلال.

 

حزب  الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

24 آذار 2019

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى