Uncategorizedبيانات وتصريحات الحزب

الوحدة الشعبية يعقد مؤتمره الوطني السابع وينتخب هيئاته القيادية

عقد حزب  الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، قبل عدة أيام، مؤتمره الوطني السابع والذي جاء تحت شعار “نحو تعزيز الوحدة الوطنية والدفاع عن السيادة الوطنية والتصدي لصفقة القرن وتصليب الوضع التنظيمي وتكريس المنظمات الجماهيرية للحزب”

وابتدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش العربي والمقاومة الفلسطينية وكافة شهداء الأمة العربية والشعوب المضطهدة. ومن ثم بدأ المؤتمر أعماله بانتخاب هيئة رئاسة المؤتمر وإقرار جدول الأعمال.

وألقى الدكتور سعيد ذياب أمين عام الحزب كلمة أكد فيها أن مؤتمر الحزب يعقد في ظل مرحلة تاريخية تتسم بالتعقيد والتداخل الجيوسياسي الإقليمي والدولي ، واحتدام الصراع والمواجهة بين محور المقاومة من جهة ومحور التحالف الإمبريالي الصهيوني الرجعي من جهة ثانية، في ظل سعي إدارة ترامب الإمبريالية الصهيونية الحثيث لفرض ما يسمى بصفقة القرن، لتصفية القضية الفلسطينية وتكريس التطبيع مع الكيان الصهيوني وتسويقه جاراً وشريكاً سياسياً واقتصادياً، وما يحمله كل ذلك من انعكاسات ومخاطر وتهديد لا يقتصر على فلسطين، بل يمتد لينال من استقرار ووحدة واستقلال الأردن وسيادته.   

وأشار ذياب إلى أن “مؤتمرنا يشكل محطة هامة ونوعية في الوقوف أمام مسيرة حزبنا التي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة في أدائه، وحضوره، وتعاظم تأثيره ونفوذه، في إطار الحركة الوطنية الأردنية، عنواناً مميزاً لليسار الأردني المناضل الملتصق بقضايا وهموم أبناء شعبنا من كافة الطبقات الإجتماعية الساعية للتغيير الوطني الديمقراطي، وتحقيق العدالة الإجتماعية، وإعمال النص الدستوري “الشعب مصدر السلطات”، كما هو نضاله من أجل إسترداد الحقوق الوطنية لشعبنا العربي الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين الديمقراطية وعاصمتها القدس، العاصمة الأبدية لفلسطين”.

ثم ناقش المجتمعون مشروعي التقرير السياسي والتقرير الشامل الجماهيري والتنظيمي، حيث تم إقرار التقريرين مع الإضافات والتعديلات التي تم طرحها من قبل أعضاء المؤتمر.

وانتخب المؤتمر اللجنة المركزية للحزب والتي ضمت 33 عضوًا حزبيًا، وغلب على عضوية اللجنة المركزية العنصر الشبابي والذي شكل 40% من عضوية اللجنة المركزية، كما كان للمرأة تمثيل في عضوية اللجنة المركزية.

وعقدت اللجنة المركزية للحزب والمنتخبة من قبل المؤتمر الوطني السابع، اجتماعها الأول والذي تم من خلاله انتخاب الأمين العام للحزب ونائبه إضافة إلى أعضاء المكتب السياسي للحزب، حيث تجاوزت نسبة التجديد في عضوية المكتب السياسي الـ30%.

وتاليًا أسماء أعضاء المكتب السياسي للحزب:

– الدكتور سعيد ذياب / الأمين العام للحزب

– الدكتور عصام الخواجا / نائب  الأمين العام للحزب

– الدكتور موسى العزب

– الدكتور فؤاد حبش

– الرفيق عبد المجيد دنديس

– الرفيق عمار الهلسا

– الرفيق عبدالعزيز الهنداوي

– الرفيق خليل عليان

– الرفيق عماد االمالحي

– الرفيق كمال النمري

– الرفيق كامل الكيلاني

– الرفيق بشار عساف

 

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

22 تموز 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى