لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات الحزب

الوحدة الشعبية يهنىء الشعب الأردني بيوم الكرامة

يتقدم المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية بالتهنئة لأبناء شعبنا الأردني العظيم بمناسبة ذكرى معركة الكرامة التي سطر فيها جيشنا العربي الأردني إلى جانب أشقائه في المقاومة الفلسطينية ملحمة بطولية في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، استطاع خلالها جيشنا العربي من إلحاق الهزيمة بجيش الاحتلال “الإسرائيلي” وإجباره على الانسحاب من أراضينا يجر ذيل الهزيمة مخلفاً في صفوفه عشرات القتلى والجرحى.إن انتصار الجيش العربي الأردني وبعد ثمانية أشهر من هزيمة حزيران، وكسر مقولة “الجيش الذي لا يُقهر”، يدلل على أن هذا الجيش قادر على مواجهة جيش الاحتلال إذا ما توفرت الإرادة، وإذا ما توفرت له الإمكانات لتحقيق ذلك.

إن ذكرى معركة الكرامة، مناسبة للتأكيد على أن بوصلتنا لا يمكن أن تحيد عن فلسطين، وأن كافة المؤامرات لجرنا لمعارك جانبية لن تنجح. إن ما تشهده المنطقة العربية من صراعات طائفية ومذهبية، يأتي في سياق محاولات تسويق العدو الصهيوني، وحرف بوصلة الصراع عن اتجاهها الصحيح. الأمر الذي يستدعي من كافة القوى الوطنية والقومية التكاتف وبذل الجهود المضاعفة لتوجيه كافة طاقات أمتنا العربية وإمكاناتها لمواجهة الخطر الصهيوني.

كما أن قطع الطريق أمام أية محاولات لتسويق هذا الكيان وتطبيع العلاقات معه، وفضح كافة المحاولات لترويجه في المنطقة، يصبح واجباً وطنياً وأولوية للقوى الوطنية في الأردن لمواجهة هذا العدو، وهي أقل ما يمكن أن نقدمه تكريماً لدماء شهداء جيشنا العربي التي سقطت دفاعاً عن الأردن وفلسطين والأمة العربية.

في هذه المناسبة نوجه التحية لجيشنا العربي الأردني والمقاومة الفلسطينية. الرحمة لأرواح شهداء جيشنا العربي وشهداء الأمة العربية الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى الأردن وفلسطين دفاعاً عن الكرامة.

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
21 آذار 2017
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى