نشاطات عامة

بالصور/ وقفة تضامنية أمام مقر الأمم المتحدة في عمان بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

قامت اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة وقفة تضامنية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

أمام مقر الأمم المتحدة في عمان.

وتم تقديم مذكرة تالياً نصها:

السيد الامين العام للامم المتحدة

انطونيو غوتيريش المحترم:

تحية وبعد

باسم اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة نثمن للامم المتحدة قراريها رقم (٤٠ / ٣٢ ب ) الصادر في ديسمبر ١٩٧7 و (65 / 34 د ) الصادر في ديسمبر 1979 ليكون يوم ٢٩ / ١١ / من كل عام يوما لتحتفل به الامم المتحدة في اروقتها لمدة اسبوع تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وسمي هذا اليوم باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

هذا الشعب الذي ما زال تحت نير الاحتلال الصهيوني الغاشم.

كما ترحب بالقرارات الصادرة عن الامم المتحدة بالاستمرار في التمديد لوكالة الغوث الدولية (الاونروا) لمدة ثلاث سنوات بغالبية اصوات الجمعية العمومية بـ ١٧0 صوتا ونأمل منكم ان يتم تحديد مبلغ مالي ثابت لدعم الوكالة من خلال موازنة الامم المتحدة للاستمرار في عملها الذي لم ينتهي بعد لاستمرار الاحتلال الصهيوني.

كما نرحب بقرار الامم المتحدة المنبثق عن تصويت اللجنة الثالثة لصالح حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ونرى بذلك انتصارا سياسيا وقانونيا ومعنويا للشعب الفلسطيني وردا على قانون القومية اليهودية.

ونثمن عاليا موقف الاعضاء الـ ١٤ في مجلس الامن الذين رفضوا الموقف الامريكي بشأن قانونية الاستيطان .

ونؤكد ان الاجماع الدولي في مواجهة الولايات المتحدة يؤكد عزلة ادارة ترامب على الصعيد الدولي وخاصة بما يتعلق بالقضية الفلسطينية والحقوق الوطنية المشروعة وندعوكم واعضاء الجمعية العمومية للامم المتحدة تعزيز هذه المواقف بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس وحل مسألة اللاجئين بموجب القرار الاممي ١٩٤ الذي يكفل لهم حق العودة الى الديار والممتلكات.

28 / 11 / 2019

اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة/ الاردن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق