لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار فلسطين

بمصيرٍ مجهول ومعلومات شحيحة.. 6 أسرى يُواصلون معركة الإضراب في سجون الاحتلال

يخوض 6 أسرى إداريين معركة الإضراب المفتوح عن الطعام، في سجون الاحتلال، رفضًا وتنديدًا بالإجراءات والسياسات الصهيونية القمعية، في مقدمتها الاعتقال الإداري التعسفي. وهم: حسام الرزة، ومحمد طبنجة، وخالد فراج، وحسن العويوي، وعودة الحروب، إضافة للمعتقل أيمن اطبيش الذي أعلن إضرابه مؤخرًا رفضًا لقرار عزله.

وفي ظلّ معلومات شحيحة جدًا وغير مُحدّثة، يُواصل الأسير خالد فراج (31 عامًا) من مخيم الدهيشة إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 26 مارس 2019، رفضًا لاعتقاله الإداري، في 23 كانون الثاني 2018، وكان يقبع في معتقل “النقب الصحراوي”.

ووفق عائلة الأسير فرّاج، فإنّ حالته الصحية تتردّى بشكل حاد، سيّما بعد نقله من مكان اعتقاله في سجن النقب الصحراوي، إلى مكانٍ  مجهول، وترفض سلطات الاحتلال زيارة المحامين له، أو كشف أية معلومات عنه.

من جهته، قال مدير هيئة شؤون الأسرى في بيت لحم، منقذ أبو عطوان، إنّ صحة الأسير فراج آخذة بالتدهور مع دخوله اليوم السابع والعشرين (أمس) على إضرابه رفضًا لاعتقاله الإداري، وتقوم مصلحة السجون بعمليات تنقّل شبه يومية للأسير من أجل الضغط عليه لثنيه عن استمراره بالإضراب.

وشدد، في كلمةٍ ألقاها خلال وقفة تضامنية نظمتها الهيئة في بيت لحم، على “ضرورة تدخل دول العالم لوقف معاناة الأسير فراج ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بدلًا من زجه في الزنازين”.

هذا ويُواصل الأسير حسام الرزة (61 عامًا)، من نابلس، الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 19 مارس 2019، رفضًا لاعتقاله الإداري. وصادفت قبل أيام الذكرى السنوية الأولى لاعتقاله الحالي، الذي جرى بتاريخ 17 أبريل 2018، وهو أسير سابق قضى في معتقلات الاحتلال ما مجموعه (18) عامًا، منهم (11) عامًا في الاعتقال الإداري، كما أن أحد أبنائه معتقل وهو بدر الرزة.

كما يُواصل الأسير محمد طبنجة (38 عامًا) من نابلس إضرابه عن الطعام منذ 25 مارس 2019، علمًا أنه معتقل منذ 28 حزيران 2018، ويقبع في معتقل “النقب الصحراوي”، وهو متزوج وأب لطفلين.

ومن محافظة الخليل، يواصل الأسير عودة العويوي (32 عامًا) من بلدة دورا، الإضراب المفتوح عن الطعام، منذ 2 أبريل 2019، احتجاجًا على اعتقاله الإداري، وهو أب لعشرة أطفال، ومعتقل منذ ديسمبر 2018، ويقبع في معتقل النقب الصحراوي. وفي ذات المعتقل يخوض الأسير حسن العويوي (35 عامًا) الإضراب، كذلك منذ 2 أبريل 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، جرى اعتقاله بتاريخ 15 يناير 2019. وقضى سابقًا عدّة سنوات في سجون الاحتلال.

والأسير السادس الذي يخوض معركة الإضراب في معتقلات العدو الصهيوني، هو أيمن اطبيش (39 عامًا) من محافظة الخليل، ويُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 16 أبريل 2019، رفضًا لاستمرار عزله في معتقل “أيالون”. علمًا أنه معتقل إداري منذ مطلع أغسطس 2016، وبدأت عملية عزله منذ شهر نوفمبر 2017، وهو أسير سابق اُعتقل نحو (13) عامًا (مُجمّعة) في سجون الاحتلال، بين أحكامٍ واعتقال إداري. وتُوجّه إليه سلطات الاحتلال تهم جديدة، إلى جانب أمر اعتقاله الإداري، بعد مواجهة جرت مع السّجانين الصهاينة خلال عملية عزله.

المصدر
بوابة الهدف الإخباري
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى