نشاطات الهيئات الجماهيرية

بمناسبة الأول من أيار شبيبة منطقة عمان الأولى تقيم احتفالية ” عمّان بلون العمّال”

أقامت شبيبة منطقة عمان الأولى احتفالية “عمّان بلون العمّال” بمناسبة الأول من أيار، وذلك يوم الجمعة في مخيم الحسين وبمشاركة واسعة من الفتيان والفتيات الأيتام.

وبدأ الاحتفال بتنظيف أرصفة المخيم، حيث قامت مجموعات الفتيان الأيتام وشبيبة منطقة عمان الأولى بالانتشار في أزقّة المخيم وشوارعه وبعدها قاموا بتخطيط الأرصفة ودهنها.

واختار الفنانان التشكيليان معن الجالوس وحسن الفيومي ثلاثة جدران من المخيم لرسم جدارية الطفولة والعمال، حيث امتزجت الطفولة بكل احلامها ودهشتها مع تعب واصرار العمال على الحياة، بألوان وخطوط حاكت الواقع ونسجت بمخيلة سوريالية ما تتمنى.

وقد قامت الشبيبة بتوزيع بروشور على المحلات والورش الحرفية والتي رغم عطلتها والاحتفال بعيدها كانت تفتح أبوابها في اشارة صريحة الى وضع العمال في الاردن، وتضمّن البروشور بيان عن اللمحة التاريخية ليوم العمال والحقوق الأساسية للعمال في الاردن بالاضافة الى دعوة العمال أن تعرف حقوقها الكاملة وتصرخ بها وتتمسّك بخياراتها نحو حياة تستحقها وتليق بها..

وفي ختام الاحتفالية ألقى الرفيق جميل الخطيب عضو اللجنة المركزية ومسؤول منطقة عمان الأولى الحزبية كلمة أكّد فيها على قيمة العمل ودور الطبقة العاملة في نهوض وتطور الدول.

وأضاف بأن”تطور الدول والشعوب مرتبط بالظروف التي تعيشها الطبقة وايجاد تشريعات عمالية تحافظ على حقوق الطبقة العاملة ومكتسباتها”.   

55

IMG 0062

33

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى