لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات عامة

بيان سياسي صادر عن الملتقى الوطني للأحزاب والقوى القومية واليسارية في الذكرى 71 للنكبة

تأتي ذكرى النكبة هذا العام في ظل تحديات تواجه القضية الفلسطينية تتمثل بالعدوان الصهيوني المتواصل مترافقاً  بالدعم الأمريكي السافر للكيان الغاصب من خلال الاجراءات التي أقدمت عليها الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها للقدس ومحاولة انهاء عمل وكالة الغوث لضرب جوهر الصراع المتمثل بحق العودة واستهداف الحقوق الوطنية الثابتة للشعب العربي الفلسطيني، لتمرير صفقة القرن وفرض الأمر الواقع على شعبنا الفلسطيني والأمة العربية.

ويترافق مع العدوان الصهيوني والاستهداف الأمريكي تماهي الأنظمة الرجعية العربية مع المشروع الأمريكي في المنطقة، ومساهمتها في خلق الأجواء المناسبة لتمرير هذا المشروع عبر خلق أعداء وهميين لتبرير تحالفها وتساوقها مع المشروع الصهيو_أمريكي وفتح أبواب عواصمها أمام الصهاينة مما يشكل الخطر الأكبر على القضية الفلسطينية والمنطقة العربية.

إن نكبة الأمة في فلسطين، هو يوم عنوان اعلان انشاء الكيان الصهيوني الذي قام على الغزو والإرهاب والاغتصاب بالغدر والتآمر من الدول الكبرى أمريكا وبريطانيا والذي قاد الى خلق معاناة الشعب العربي الفلسطيني من الاحتلال والتشرد واللجوء والمعاناة، لكن شعبنا العربي الفلسطيني لم يسلم بالأمر الواقع وسجل منذ النكبة ومعه كل أحرار الأمة العربية تاريخاً مشرفاً بالنضال وتقديم قوافل الشهداء دفاعاً عن حقوقه، رغم كل المحاولات التي جرت لكسر إرادته وتبديد حقوقه الوطنية الثابتة.

في ذكرى النكبة وأمام المخاطر الجدية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية نؤكد على:

_ انحيازنا لمشروع المقاومة، والتمسك بالحقوق التاريخية للشعب العربي الفلسطيني، ورفض كل المشاريع السياسية التي تنتقص من ذلك، وإعادة بناء إستراتيجية المواجهة انطلاقاً من التناقض التناحري بين المشروع الوطني الفلسطيني المدعوم بعمقه العربي والمشروع الصهيوني الذي يستهدف حاضر ومستقبل إمتنا العربية.

_  نؤكد على رفضنا لنهج التفريط  والمساومة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

_ نؤكد بطلان كل المعاهدات والاتفاقيات مع الكيان الصهيوني، ونرفض وجود سفارات للكيان الصهيوني على الأرض العربية وفي مقدمتها عاصمتنا عمان.

في الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة نتوجه بالتحية لأبناء شعبنا العربي الفلسطيني الذين يسطر كل يوم ملحمة جديدة من الصمود والمقاومة وتقديم الشهداء والجرحى في مواجهة العدوان الصهيوني.

عمان في 14/5/2019

الملتقى الوطني للأحزاب والقوى القومية واليسارية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى