أخبار محلية

بيان صادر عن قوى سياسية ومؤسسات مجتمع مدني ولجان مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني حول الورشة التشاورية

بدأت المفوضية الأوروبية التابعة للإتحاد الأوروبي صباح هذا اليوم أعمال الورشة التشاورية التي تحمل عنوان “نحو رؤية مشتركة لمستقبل منطقة المتوسط عام ٢٠٣٠.

إن الجهات الموقعة أدناه، وفي الوقت الذي تؤكد فيه على رفضها جملةً وتفصيلاً لكل عمل تحوم حوله أيّة شبهات تطبيعية، سواء من الجهات المشاركة أو/و المنظمة أو/و ما يرمي إليه هذا العمل؛ فإنها تعتبر أن ما حصل بشأن الورشة المذكورة أعلاه هو إنجاز لجميع القوى المناهضة للتطبيع؛ وللتفاصيل التي توردها على النحو التالي:

  1. إن التحرك والضغط مبكرًا من قبل الجهات بكافة الوسائل الرافضة لإقامة تلك الورشة، فضلاً عن إرسال عشرات الرسائل إلى المفوضية، أفضى إلى قيامها بتأجيل موعد الورشة الذي كان من المقرر “بحسب البرنامج المعلن” في السادس والعشرين من الشهر الماضي، وما تلاه من تعتيم على برنامج الورشة والجهات المشاركة، يؤكد بطبيعة الحال نجاحنا في التأثير والتعبير عن الموقف الشعبي الثابت.
  2. نتوجه بالتحية إلى إدارة فندق اللاند مارك لاستجابتها لنداء الجهات الرافضة، والتي تمثلت باعتذارها عن استقبال الورشة، قبل أن يتم نقل الورشة إلى فندق سويس إنترناشونال.
  3. إن الضغط الذي قامت به الجهات المناهضة للتطبيع وبعض القوى السياسية، جعل الجهة المنظمة تقوم بإصدار بيان تنفي وجود مشاركين من “اسرائيل”، وأن المشاركة “بحسب البيان اللاحق” مقتصرة على الدول العربية المحيطة.
  4. نسجل إدانتنا واستنكارنا لوجود ممثلين عن مؤسسات تطبيعية من الأراضي المحتلة عام ٤٨، مدرجة ضمن قائمة المقاطعة والمحظور التعامل معها لكون ما تقوم به تلك المؤسسات يعتبر خدمة للكيان الصهيوني وتسويقاً للتطبيع معه.

الجهات الموقعة:
1 اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع
2 لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية
3 جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية
4 تجمع اتحرك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع
5 حزب الحركة القومية
6 حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني
7 الحزب الشيوعي الاردني
8 التيار الديمقراطي التقدمي الأردني
9 المنتدى العربي الناصري الديموقراطي
10 اتحاد النقابات العمالية المستقلة الاردني
11 حزب البعث العربي الاشتراكي
12 حزب الشعب الديمقراطي الاردني
13 الملتقى الوطني للقوى والأحزاب القوميه واليسارية
14 حزب البعث العربي التقدمي
15 رابطة الكتاب الاردنيين
16 حركة الأردن تقاطع-Jordan BDS
17 لجنة مقاومة التطبيع والقضايا القومية نقابة المهندسين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق