بيانات وتصريحات عامة

بيان صحفي صادر عن اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني فيما يخص اعتصام نقابة المعلمين

يتابع اتحاد النقابات العمالية المستقلة بقلق شديد مجريات الأحداث وردة فعل حكومة النهضة تجاه دعوة نقابة المعلمين لاعتصام اليوم الخميس الموافق 5 / 9 / 2019 للمطالبة بحقهم بعلاوة التعليم المتفق عليها منذ عام 2014 من أجل أن يضمنوا لهم ولأبناءهم عيشاً كريماً في ظل ظروف معيشية صعبة وغلاء في الأسعار وتآكل للرواتب نتيجة لسياسة الحكومة الاقتصادية الرعناء.

إننا في اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني إذ ندين بأشد العبارات حالة التأزيم المتعمد لحكومة النهضة للموقف وإعتقالها للمعلمين ومنعهم من الوصول للدوار الرابع والتعامل معهم بطريقة غير لائقة.

إن إحترام المعلمين والحفاظ على كرامتهم هو مطلب أساسي للحفاظ على كرامة الوطن وأجياله ، لنؤكد أن هذه الإجراءات لا تخدم مسيرتنا الوطنية ولا تؤسس لحالة صحية من الحوار الوطني المطلوب في هذه المرحلة حيث يتعرض وطننا الحبيب لتحديات على الصعيدين الداخلي والخارجي ، الأمر الذي يستدعي تعزيز وحدتنا الداخلية.

 لهذا فأننا نطالب بضرورة الاستجابة الفورية لمطالب المعلمين العادلة والمحقة والإفراج الفوري عن المعلمين المعتقلين وعن كافة معتقلي الرأي مع التأكيد على ضرورة الجلوس على طاولة الحوار للخروج من الأزمة التي وضعتنا بها الحكومة .

حمى الله الأردن

عاش المعلمين في بلدنا بكرامة محفوظة وهامات عالية 

المجلس التنفيذي لاتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني

عمان 5 / 9 /2019

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى