بيانات وتصريحات عامة

تصريح صحفي صادر عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

تعبر احزاب الائتلاف عن استنكارها لحملة الاعتقالات والاستدعاءات الاخيرة التي استهدفت الناشطين السياسيين من شباب الحراكات الشعبية والاحزاب السياسية. وتدعو للأفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين ووقف كافة الملاحقات للناشطين السياسيين.

اننا في الوقت الذي نعلن فيه تأكيدنا على أحقيه النضال في مواجهة السياسات والاجراءات الاقتصادية الاخيرة بكل ما تؤدي إليه من أعباء معيشية هائلة على المواطنين, وفي مواجهة السياسات الاقصائية للقوى الحزبية والجماهيرية عن المشاركة في القرار الوطني, فاننا نحمل الحكومة مسؤولية الاعتقالات السياسية, ونؤكد أن مثل هذه السياسات تقع في نطاق الاعتداء على الحريات العامة للمواطنين كما نصّ عليها الدستور إضافة الى أن هذه السياسات القمعية لن تزيد الاوضاع الداخلية الاّ مزيداً من الاحتقانات وتدهور العلاقة بين الشعب والمؤسسات الرسمية..

اننا ندعو للافراج الفوري عن المعتقلين والناشطين السياسيين ونؤكد تصميمنا على الدفاع عن الحريات العامة وكل اشكال النضال السلمي في مواجهة السياسات الرسمية المتغولة على حقوق المواطنين, فهذا هو صمام الآمان لحماية الوطن من كل اشكال التحديات الداخلية والقوى الرجعية التي تريد العودة بالبلاد إلى الوراء..

11 / 12 / 2018

الناطق الرسمي

باسم ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

اكرم الحمصي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.