بيانات وتصريحات الهيئات الجماهيرية

تصريح صحفي صادر عن دائرة العمل الشبابي والطلابي لحزب الوحدة الشعبية

تدين دائرة العمل الشبابي والطلابي لحزب الوحدة الشعبية اعتقال الطالب “سليمان ابو صعيليك” و السلوك الأمني الذي تمارسه عمادات شؤون الطلبة؛ حيث طُلِب من الرفيق سليمان مراجعة دائرة مخابرات المفرق من قبل العمادة، ومن هناك تم تحويله إلى محافظ المفرق الذي قام بتوقيفه لمدة أسبوع على إثر منشور على إحدى مجموعات التواصل الإجتماعي التابعة لطلبة الجامعة.

إننا في دائرة العمل الشبابي والطلابي إذ نستنكر الاستدعاءات والاعتقالات في ظل الظروف المحلية والإقليمية التي تتطلب إعلاء صوت الشباب والطلاب الأردني وإعطائهم دور أكبر، فإننا نثبّت أن هذا السلوك الأمني العرفي يناقض التصريحات التي تطلقها الحكومة حول حرية الرأي والتعبير ودور الشباب في التنمية ودعوتهم للانخراط في الأحزاب السياسية.

إننا في دائرة العمل الشبابي والطلابي نؤكد بأن قانون منع الجرائم الذي بات مسلّطاً على الشباب المنضوين في العمل السياسي، من خلال توقيف آلاف المواطنين يحتاج لوقفة حقيقة من كل القوى الحية المطالبة بالتغيير.
إننا نطالب بالإفراج الفوري عن الطالب سليمان عايد و وقف التضييقات على الفعاليات الشبابية والطلابية و الإستدعاءات الأمنية بحق طلبة الجامعات على وجه الخصوص، و التي تنامت مؤخراً بالأخص لطلبة جامعة ال البيت.

لاللقبضةالأمنية

لالتكميمالأفواه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق