أخبار فلسطين

تمويل ميزانية الحرب الصهيونية من الخزينة الأمريكية

 

حيتس

 

 

 

ذكرت الوكالة الإخبارية الأمريكية “بلومبيرغ”، أن حكومة الاحتلال الصهيوني طلبت من الكونجرس الأمريكي تخصيص 317 مليون دولار من ميزانية المساعدات السنوية لتمويل منظومة “العصا السحرية” و”حيتس 3. وكانت وزارة الحرب الصهيونية اعترفت بفشل تجربة صاروخ “حيتس 2 وإلغاء التجربة على صاروخ “حيتس 3.

 وبحسب التقرير، الذي يستند إلى تصريحات مسؤولين أمريكيين، فإن مسؤولًا في وزارة الأمن الصهيونية، “يائير رمتي”، (رئيس الدائرة المسؤولة عن الأنظمة الدفاعية من الصواريخ) وصل في مطلع الشهر الجاري إلى واشنطن للاجتماع بنواب ومساعديهم، ولشكرهم على المساعدات التي قدمت حتى اليوم في التمويل، ولطلب المساعدة غير العادية.

ونقلت “بلومبيرغ” عن المختص في التصدير الأمني والمسؤول السابق في منظمة الصناعات الأمنية الأمريكية، غوئيل جونسون، قوله إن “الإسرائيليين وأصدقاءهم في الكابيتول، والذي استغلوا معظم ميزانية الخارجية التي تقدمها الولايات المتحدة، يتوجهون مرة أخرى وأخرى إلى ميزانية الأمن الأمريكية كمصدر تمويل آخر لتطوير سلاح يستجيب لاحتياجاتهم الخاصة”.

وتجدر الإشارة إلى أن التجربة الأخيرة على صاروخ “حيتس 2 قد فشلت، كما أنه تم إلغاء التجربة التي كانت مقررة على صاروخ “حيتس 3. أما بالنسبة لـ”العصا السحرية”، فتجدر الإشارة إلى أن وزير الحرب الصهيوني كان قد أصدر تعليمات في أيار (مايو) الماضي بوقف الاستثمار في البنى التحتية اللازمة لاستيعاب المنظومة بسبب تقليص ميزانية الأمن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى