نشاطات الهيئات الجماهيرية

حزب الوحدة في اربد يحي ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض

aribd23

احيا حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني في اربد الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الأرض الفلسطيني والذكرى السابعة والأربعين لمعركة الكرامة البطولية وذلك في مقره  حيث حضر حفل الأحياء الفعاليات الحزبية والشعبية وجمع من اهالي اربد .

وقد قدم للذكرى الرفيق خالد اليوانسه  وذلك بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الاردن وفلسطين وشهداء الحرية في العالم، وقدم مدخلا عن معركة الكرامة ويوم الأرض الفلسطيني وعن الترابط الكفاحي بين الشعبين الأردني والفلسطيني، وامتزاج الدم الواحد في الدفاع عن فلسطين والأردن .

والقى المهندس فيصل التايه رئيس نادي الجليل في اربد كلمة حول هاتين المناسبتين مبتدئها بعنوان كرامة وطن والوطن كرامة، وقال في الكرامة اتحدث عن الجندي العربي الأردني وشقيقه الفدائي الفلسطيني الذين جمعهم حب الأردن وفلسطين، وأضاف إن ابطال معركة الكرامة قامات شامخة جذورها صلبة في عمق الوطن ارخت جدائلها اغصانا عبقة شهداء وجرحى.

وعن ذكرى يوم الأرض الفلسطيني قال يوم الأرض نرى فيه شموخ الوطن ونشتم منه رائحة الوطن ويوم الأرض تعالى بالشهداء الى علياء المجد والخلود.

وختم كلمته قائلا اننا نرفع رؤوسنا شامخين لشهداء معركة الكرامة ويوم الأرض.

وبعد ذلك القى الرفيق ابراهيم العبسي عضو المكتب السياسي كلمة الحزب مرحبا بالحضور  قائلا ان شهر اذار شهر مليء بالمناسبات الوطنية والأنسانية ففيه يوم المرآة العالمي للتضامن مع حقوق المرأة التي يتبناها حزبنا، وفيه عيد الأم  امهات الشهداء والأبطال فألف تحية للأمهات الماضلات واخص بالذكر الأمهات الأسيرات والأمهات الشهيدات.

واضاف قائلا ان معركة الكرامة الخالدة تأتي ذكراها هذه الأيام والتي التحم فيها الجندي الأردني البطل مع شقيقه الفدائي الفلسطيني وسطروا اروع ايات الصمود والتحدي والبطولة في مواجهة الجيش الصهيوني.

وتابع الرفيق العبسي يوم الأرض وذكراها المجيدة هي يوم هب اهلنا في المحتل من فلسطين عام 1948 ضد مصادرة الأراضي والتهجير دفاعا عن الأرض.

وقال اننا في حزب الوحدة الشعبية نرى ان القضية الفلسطينية تمر في اصعب مراحلها فالعدوان الصهيوني العنصري متواصل والرعاية الأمريكية للمفاوضات العبثية لم تسفر عن شيء وها هو نتنياهو يوشك على تشكيل حكومة من اليمين واليمين المتطرف الذي يرفض اقامة الدولة الفلسطينية ، والتنكر للحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني. والمطلوب اليوم قبل الغد تنفيذ الاتفاقيات الفلسطينية وانهاء الانقسام والتنسيق الأمني وترسيخ الوحدة الوطنية . ونطالب الدول العربية وجامعتها بالتضامن العملي مع القضية الفلسطينية، وكما نطالب الحكومة الأردنية باعادة النظر باتفاقية وادي عربه واغلاق سفارة العدو الصهيوني في عمان ووقف التطبيع مع العدو.

وفي نهاية كلمته وجه التحية للشهداء والأسرى .

وبعد ذلك قدم الرفيق عادل مخيمر عضو قيادة منطقة الشمال قصيدة شعرية مجدت معركة الكرامة وابطالها وارواح الشهداء فيها، وازجى التحية فيها ليوم الأرض وشهدائه.

وفي نهاية الإحتفالية بذكرى ذكرى يوم الأرض ومعركة الكرامة قدم الرفيق كمال شبط وصلة فنية وطنية على العود.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى