حق العاملين في البلديات باللجوء للاضراب لتحقيق مطالبهم

تصريح صحفي صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تصريح صحفي

صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

حق العاملين في البلديات باللجوء للاضراب لتحقيق مطالبهم

حمًل ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية الحكومة مسؤولية لجوء العاملين في البلديات للاضراب لتحقيق مطالبهم لعدم استجابة وزارة البلديات بالتفاوض وللتوصل الى حلول مرضية بداية وعدم تدخل الحكومة بعد تراجع وزارة البلديات الوفاء بالتزامها بتشكيل لجنة لدراسة الملف وعدم استجابة الحكومة لمطلب المجلس النيابي بتشكيل اللجنة، وعليه يعلن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية عن وقوفه الى جانب موظفي البلديات ومطالبهم المشروعة التي تتمثل بـــ : انشاء صندوق ادخار _ تفعيل صندوق الإسكان والتكافل الاجتماعي _ عطلة يوم السبت _ علاوة المؤسسة _ إعادة النظر بالمكافآت والحوافز _ إيجاد بطاقة وصف وظيفي.

هذه المطالب التي لم تستجب لها الحكومة بعد انتهاء مهلة الـ 14 يوما التي طلبتها وتبناها النواب مما اضطرهم للعودة مرة آخرى للتوقف عن العمل والاعتصام أمام وزارة البلديات.

ويعتبر الائتلاف أن أسلوب المماطلة والتهرب من الحكومة والبلديات بعدم الاستجابة لهذه المطالب لا يعالج المشكلة، وبذات الوقت يرى الائتلاف أن تحويل عددٍ من المضربين في بلدية اربد للمدعي العام يشكل مخالفة صريحة واعتداءً صارخاً على الحق في الاضراب الذي كفله الدستور طالما كان سلمياً وغاياته مشروعة.

ويؤكد الائتلاف على دعمه ووقوفه الى جانب موظفي البلديات المضربين والمعتصمين حتى تحقيق مطالبهم العادلة، ويطالب الحكومة بالاستجابة لمطالبهم وعدم التسويف والمماطلة.

كما أكد الائتلاف ان اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات هو الممثل الشرعي في هذا القطاع الكبير والهام بما يقوم من خدمات وذلك استنادا الى احكام الدستور المادة “١٦” والمادة “٢٣” وبشكل اساسي استنادا الى قرار المحكمة الدستورية رقم ٦٩ سنة ٢٠١٣ الصادر في تموز ٢٠١٣ والذي ينص “تقرر المحكمة الدستورية انه يجوز للموظفين في اية وزارة او دائرة او مؤسسة حكومية ان ينشئوا نقابة خاصة بهم حتى وان كانوا من الموظفين الخاضعين للخدمة المدنية وبغض النظر عما اذا كان لهم مثيل في القطاع خارج اطار الحكومة ام لا”.

اضافة الى استجابة والتفاف عمال البلديات والمحافظات حول المجلس المركزي لاتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات وتفويضهم للمجلس بتوقيع اتفاقية جماعية مع الحكومة تضمن فيها حقوقهم المشروعة.

عمان في 4/11/2018

د.سعيد ذياب

الناطق الرسمي باسم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.