نشاطات الهيئات الجماهيرية

رابطة المرأة الأردنية “رما” تعقد مؤتمرها العام الثاني وتنتخب هيئتها الادارية الجديدة

3332

عقدت رابطة المرأة الأردنية “رما” ،الذراع الجماهيري النسوي لحزب الوحدة الشعبية، مؤتمرها العام الثاني يوم السبت الموافق 2/5/2015 بحضور عضوات الهيئة العامة للرابطة.

 بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أروح الشهداء في الوطن العربي، وقمن بتوجيه التحية للرفيقات المناضلات اللواتي غيبهن الموت، وخصصن بالتحية الرفيقة المرحومة عليا دغيش (ام طارق).

وتم في هذا المؤتمر مناقشة التقرير الادراي والمالي للرابطة عن فترة العمل 11/2014-4/2015 بدأنها بمناقشة سياسية للواقع العربي الحالي وما تمر به المنطقة عربيا من مخاطر التقسيم وهيمنة الحلف الامبريالي الصهيوامريكي ومحاولات تمرير مخططاته الطائفية في المنطقة من خلال حلفائه من الأنظمة الحاكمة.

ومن ثم أقرت الهيئة العامة لرابطة المرأة الأردنية خطة العمل القادمة والتي حرصت من خلالها على ضرورة توسيع وتفعيل عضوية الرابطة في مختلف محافظات الوطن، ووضع آليات العمل المناسبة القادرة على جذب عموم النساء وتفعيل دورهن في تغيير المجتمع. إضافة الى ضرورة ايجاد المشاريع المالية الكفيلة بايجاد دخل للرابطة والمساهمه في مساعدة النساء مادياً ومعنوياً. كما كان من أبرز بنود خطة العمل القادمة العمل على تنمية وعي المرأة اتجاه حقوقها القانونية في مختلف جوانب الحياة والعمل،  وأقرت الهيئة العامة للمؤتمر التقرير الاداري والمالي مع تعديلاته، وانتخبت الهيئة الإدارية الجديدة للرابطة.

وقد حازت الرفيقات حنان يونس، رانيا لصوي، مداليا العفوري، عائشة بلعاوي، انعام غنيم، حنان ناصر وحنين الجيوسي على ثقة عضوات المؤتمر في إدارة المرحلة القادمة.

وتم توجيه الشكر والتقدير للرفيقات عضوات الهيئة الادارية السابقة، على أمل تطوير العمل في المستقبل ومعالجة العقبات والمعيقات في العمل من الهيئة الادارية الجديدة.2223

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى