أخبار محلية

رفضا لصفقة القرن وورشة البحرين الخيانية اللجنة الشعبية لدعم فلسطين ونهج المقاومة تنظم وقفة احتجاجية بمخيم البقعة

نظمت اللجنة الشعبية لدعم فلسطين ونهج المقاومة وقفة احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين الخياني.الوقفة التي اقيمت على دوار فلسطين بمخيم البقعة وشهدت مشاركة وحضورا لافتا من أبناء المخيم ولواء عين الباشا، بدأت بنصب خيمة العودة التي زيّنت بشعارات رفض صفقة القرن وورشة الخيانة في البحرين وسط الأناشيد والأغاني الوطنية.

وعبر برنامج المنصة المفتوحة (الميكروفون المفتوح) التي اعتمدتها اللجنة في هذه الوقفة لاتاحة الفرصة للمشاركين بالتعبير عن رفض مؤتمر البحرين والمخطط الأمريكي الصهيوني الرجعي، أجمع المتحدثون على خطورة المرحلة التي تمر بها قضيتنا الوطنية الفلسطينية مبينين خطورة ورشة البحرين الخيانية على فلسطين وعلى الدولة الأردنية على حد سواء.

النائب م. خالد رمضان كشف عن حجم المخطط التآمري الصهيوني الأمريكي الذي يستهدف فلسطين مثلما يستهدف الأردن، وبين خلال كلمة له بالمناسبة أن صفقة القرن التي بدأت بكامب ديفيد مرورا بأوسلو وصولا الى وادي عربة تستدعي بالضرورة مثل هذه الوقفات الجماهيرية لفضحها وافشالها.

وقال: لقد أثبتت جماهير أمتنا العربية التي انتفضت في الساحات والميادين رفضا لمؤتمر البحرين وصفقة القرن، قدرتها على فضح وكشف كل المؤامرات وافشالها، وهذا بطبيعة الحال شكل العامل الحاسم والأهم في افشال مؤتمر البحرين قبل انطلاقه في ظل الاجماع الوطني للقوى الفلسطينية التي قاطعت هذا المؤتمر.

كما القى النائب ابراهيم ابو السيد كلمة اشار فيها الى خطورة المؤتمر وصفقة القرن مشيدا بالدول التي قاطعت المؤتمر.

ودعا ابو السيد الفصائل والقوى والحركات الفلسطينية الى الاسراع في انهاء الخلاف والانقسام الفلسطيني باستثمار الاجماع الفلسطيني على رفض صفقة القرن.

من جانب آخر وفي ذات الاتجاه  شاركت اللجنة الشعبية لدعم فلسطين ونهج المقاومة في مسيرة الغضب باتجاه السفارة الأمريكية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين الى جانب العديد من القوى الوطنية والأحزاب التقدمية والقومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى