بيانات وتصريحات عامة

عبر عن تضامنه مع أهلنا في غزة وحيا المقاومة الباسلة هناك “القومية واليسارية” يدعو النواب إلى رفض مشروع “ضريبة الدخل”

تصريح صحفي

صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

توقف ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في اجتماعه الدوري الذي عقد في مقر حزب الوحدة الشعبية أمام المستجدات السياسية على الصعيد المحلي والفلسطيني والعربي وخلص الى الموقف التالي:

 على الصعيد المحلي:

_ يتوجه الائتلاف بالعزاء لعائلات الضحايا في كارثة السيول التي حصلت في مادبا ومعان بعد فاجعة البحر الميت ويرى الائتلاف أن هذه الكارثة  دللت من جديد على الضعف والخلل في أداء الجهاز البيروقراطي للحكومة، وكشفت أيضا غياب الرقابة والمتابعة والصيانة للبنية التحتية المهترئة، وغياب الرؤية الحكومية لكيفية التعامل مع التغييرات المناخية التي نشهدها في الأردن والمنطقة.

_ يطالب الائتلاف مجلس النواب مع بدء مناقشته لمشروع قانون ضريبة الدخل بالانحياز لمطالب وهموم الناس وعدم الانصياع لتوجهات الحكومة واشتراطات صندوق النقد الدولي.

_ يطالب الائتلاف الحكومة التعامل بمسؤولية وبجدية مع تقرير ديوان المحاسبة وخاصة فيما يتعلق بالاعتداء على المال العام، وتحويل كل من قام بذلك للقضاء.

_ يدين الائتلاف ما تعرض له الباحث يونس قنديل من اعتداء ويرى فيه شكل من أشكال الإرهاب الفكري والجسدي، لأنه كان بإمكان من يرى نفسه متضرراً اللجوء للقضاء، ويرى الائتلاف أن عجز الحكومة عن منع أخذ القانون باليد يحول البلد الى شريعة الغاب ويهدد وحدة المجمتع، وفي ذات السياق يدين الائتلاف ما تعرض له النائب خالد رمضان من مقاطعة وتهجم داخل البرلمان والذي يشكل امتداداً للإرهاب الفكري، واستمراراً لسياسة التحريض من الإعلام الرسمي.

ويؤكد الائتلاف على موقفه بالدفاع عن الحريات العامة والتعددية والاحتكام للدستور والقانون ورفض كل المحاولات لجر البلاد الى مستنقع الفتنة.

_ يؤكد الائتلاف على وحدة التجمع النقابي المهني للأطباء(القائمة الخضراء) والحفاظ على كافة مكوناته ورفض أية صيغ انشقاقية.

على الصعيد الفلسطيني:

_ يتوجه الائتلاف بالتحية للشعب العربي الفلسطيني وللمقاومة في غزة التي تواجه العدوان الصهيوني بكفاءة واقتدار وتؤكد على تمسك هذا الشعب المقاوم بحقوقه الوطنية الثابتة وتمسكه بخيار المقاومة، ويطالب الائتلاف الفصائل الفلسطينية في هذه اللحظات المصيرية بالعمل على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتوحيد الطاقات لتعزيز عملية المواجهة المفتوحة مع الكيان الصهيوني.

على الصعيد العربي:

_ يتوجه الائتلاف بالتحية لكل الأصوات الحرة المناهضة للتطبيع في دول الخليج وفي دول المغرب العربي ورفضها للهروله التي تمارسها الأنظمة والحكومات في هذه الدول لفتح أبوابها أمام الكيان الصهيوني الذي يرتكب الجرائم ويمارس القتل يومياً بحق الشعب العربي الفلسطيني، ويدعو الائتلاف الى تصاعد حركة المناهضة للتطبيع في كل الدول العربية دعماً للنضال الوطني الفلسطيني وللمقاومة التي تدافع عن الكرامة العربية.

_ يرى الائتلاف أنه في ظل الأخطار التي تواجهها الأمة العربية فإنه يرفض أي تشكيل على أسس طائفية ومذهبية ويؤكد انحيازه لبناء المجتمع والدولة على أساس المواطنة والتعددية وسيادة القانون.

_ يدين الائتلاف الجرائم البشعة التي يتعرض لها الشعب اليمني الشقيق، ويطالب بوقف العدوان الذي يقوم به ما يسمى التحالف العربي بقيادة السعودية ودعم الإدارة الأمريكية، ويدعو الى الاحتكام للمصالحة والحل السياسي بين مكونات المجتمع اليمني للخروج من الأزمة التي أنهكت الشعب اليمني على الصعيد الإنساني وتهديد وحدة اليمن ومستقبله.

عمان في 13/11/2018 

د.سعيد ذياب

الناطق الرسمي باسم

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.