فيس بوك

فيسبوك أردني: الرزاز يلعن الظلام ويضيء شمعة الفقر وترمب يعود للتاريخ بـ”سرعة” لإثبات عجز العرب ويهودية الجولان

لم يختلف شهر نيسان بالجوهر عمّا سبقه من أشهر من حيث التضارب بين ما قيل وما يتم تطبيقه على أرض الواقع، لكن لعل أبرز ما يميز هذا الشهر أنه لربما هناك مبرر للتضليل الحكومي تحت عنوان “كذبة نيسان” .

القمة العربية .. حبر على ورق وتكرار المكرر

يقول المثل الشعبي “اللي بيجرب المجرّب عقله مخرّب” هذا ينطبق تماماً على من ينتظر نتيجة من القمم العربية التي تخرج في أفضل حالاتها بتصريح يشجب وآخر يستنكر الممارسات الصهيونية لدغدغة المشاعر الشعبية ، وغالباً ما يسبق هذا الشجب برقيات اعتذار سرية لأبناء العم سام كيف لا و”العين لا تعلو عن الحاجب” .

رصدنا في نداء الوطن بعض الردود الشعبية حول مؤتمر القمة ، يقول م.غ عبر صفحته على تويتر “أفضل ما ب #القمة_العربية_تونس_2019 أنها تزامنت مع #كذبة_ابريل” ،وفي تعليق ساخر للناشط ن.ق “عااااجل الجامعة العربية تمهل اسرائيل 48 ساعة للإنسحاب من القدس ، واذا لم تمتثل لأوامرها سيتم قصف اليمن” ومن الجميل أن يكون عند البعض بصيص من أمل هذا ما لمسناه بما نشره م.و “لما ترامب يعلن وصاية اسرائيل الكاملة على الجولان ويحصل مؤتمر القمة في تونس وميطلعوش بقرار يبقى احنا صغيرين قوي ولازم نفهم ده ، اتمنى يحصل موقف محترم “، أما صاحب التعليق الأفضل ح.ب ” قمة عربية مين والحكام نايمين” ربما وفر على الجميع عناء انتظار النتائج المكررة في الغالب والفرقة الدائمة أو الإجتماع على المضره لأحد الدول العربية امتثالا للإرادة الامريكية.

الجولان عربي … أفلا تخجلون ؟!

لم يكتف ترامب بإجراءاته العنصرية والاستفزازية المستمرة تجاه الشعوب العربية وعدم اكتراثه الدائم للقوانين الدولية ، فقد اعلن ترامب تسليم الجولان للكيان الصهيوني ، نشر الفنان عماد حجاج كاريكاتير عبر صفحته عنونه “الجولان من لا يملك لمن لا يستحق … مرةً اخرى” ومرة أخرى يصرح ترامب بكامل استفزازه “قرار ضم الجولان جاء بعد درس سريع في التاريخ” ربما امتلك هذه الثقة من الحكام العربي الأشبه بالكومبارس بالقرارات السيادية ، نشرت ش.. عبر صفحتها “الجولان ما رح يرجع بالاغاني الوطنية ولا بالندوات يللي عم بتسب ترامب ، حكام العرب كفى عواءً “

وأخيراً … الرزاز جابها من الآخر ولقاها …

نكمل من حيث بدأنا بأن الحكومة تحب مراراً وتكراراً تكرير النكات ولا بأس ان كانت عبر تصريحات رسمية ، ويتضح ذلك جلياً من خلال تصريحات الحكومة المتعلقة بالبطالة والفقر ، وفيما يلي بعض التصريحات الرسمية فيقول رئيس الحكومة “إما أن نقف معاً ونلعن الظلام أو نتشارك في إضاءة شموع باتجاه مستقبل مشترك لنا ولأبنائنا في هذا الوطن” # كلام جميل  ، لكن لم يستطيع الاستمرار بذلك بعد تصريحه بأن الاسرة التي يعمل بها اثنان ليست بالفقيرة دون تحديد الراتب ، وكأنه يتناسى الحد الادنى للأجور غير القادرة على توفير سكن وطعام لعائلة مكونة من شخصين !

ردود الناشطين كانت ساخرة حول هذه التصريحات الإستفزازية بالأوضاع المعيشية للمواطنين فتقول ه.ع ” الرزاز: الأسرة التي يعمل بها شخصان، ليست فقيرة .. هذا لو بعملوا معك دولة الرزاز مش مردود الفرد تحت ٣٠٠ دينار” اما الناشطة أ.ط “يخوان اليوم بدنا نعمل لمة بعد المغرب #نلعن_الظلام فيها بلكي تحسن الوضع وشفنا حلاوة الدنيا ‍ لا ناس يغيب الموضوع مصيري ترى” ، ونختم بما نشره م.ص “امتثالا لنصيحة دولة الرئيس… الله يلعنك يا ظلام، طز فيك يا ظلام”

لا بأس نحن بدورنا سنمتثل بنصيحة دول الرئيس وسنلعن الظلام ونشعل الشمعة تلو الاخرى في طريقنا في بناء الوطن ، ولا ينبغي إلا أن نهدي دولة الرئيس تحياتنا وتقديم النصح له بأن يبدأ ومن موقعه بلعن الظلام الأمريكي وتحجيمه والعمل على فك الإرتهان والتبعية للأمريكان عبر صندوق النقد والبنك الدولي ، وإلى أن يحين ذلك نقول لكم #تصبحون_على_وطن

بواسطة
معاذ القصراوي
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى