أخبار محلية

في أقل من أسبوع، منع فعالية ثانية لاحياء ذكرى الزعيم عبدالناصر

أكد الرفيق كايد الرمحي عضو الهيئة الإدارية لجمعية مناهضة الصهيونية أن إدارة مسرح عمون أبلغتهم بمنع إقامة فعالية مئوية الزعيم جمال عبد الناصر من قبل الأجهزة الأمنية، والتي كان مقرراً إقامتها في مقر المسرح مساء اليوم السبت.

ولفت الرمحي ففي حديث خاص لـ نداء الوطن إلى أن الجمعية واللجنة الشبابية التابعة لها والمسؤولة عن تنظيم الفعالية، مصران على إقامة هذه الفعالية بذكرى مئوية الزعيم الخالد جمال عبدالناصر.

وأشار الرمحي إلى أن فعاليات المهرجان تتضمن عروض مسرحية وغنائية يقدمها فتيان وأطفال وشابات وشبان من الجمعية.

كما نوه الرفيق كايد الرمحي إلى أن قرار المنع كان متوقعاً، خصوصا بعد منع رفاقنا في المنتدى الناصري وقرار المنع “زادنا إصرارا لإقامة الفعالية وبالتالي تم نقلها الى مقر الجمعية علما أن المقر لا يتسع لأعداد كبيرة من الحضور ولكن سنقيمها رغم كل الظروف والمهم رمزية اقامت الفعالية في موعدها.”

وهذه هي الفعالية  الثانية التي يتم إلغاؤها في غضون أسبوع إحياءً للذكرى  المئوية لميلاد الزعيم العربي الراحل جمال عبدالناصر. حيث كان محافظ العاصمة قد رفض إقامة احتفال في الذكرى المئوية لميلاد الزعيم العربي الراحل جمال عبدالناصر، بدعوة من المنتدى العربي الناصري الديمقراطي.

وكان المنتدى ومقره عمّان، قد تقدم بطلب لإقامة مهرجان خطابي وورشة عمل فكرية في نقابة المقاولين الأردنيين، إلا أن المنظمين، تفاجأوا برفض المحافظ للفعالية.

وأكد الدكتور أحمد العرموطي رئيس المنتدى الناصري في حديث سابق لـ نداء الوطن أنه “وفقا لقانون الاجتماعات العامة يجب على المنتدى أن يطلب موافقة من محافظ العاصمة، وقد قدم المنتدى الطلبات وفق الأصول، ولكن قوبل الطلب بالرفض فقام المنتدى بطلب لقاء مع المحافظ للوقوف على أسباب الرفض ومعالجتها”.

وبيّن العرموطي أن المحافظ اعتذر عن اللقاء وهذا وقد طلب المنتدى من مكتب المحافظ اعطاءهم كتابا رسميا ليتسنى لهم الاعتراض على هذا القرار بشكل رسمي ولكن قوبل هذا الطلب بالرفض أيضا.

وأكد الدكتور أحمد العرموطي أنه لا يجد مبررا ولا سببا مقنعا بالرفض وهذا حد من الحرية وحد من حرية المنتدى الناصري الديموقراطي وعلى ما يبدو أن هذا القرار بني على منحنى شخصي من المنتدى .

ووضح العرموطي أنهم لن يقبلوا بهذا القرار غير المبرر وأن فعاليات احياء المئوية قائمة حتى لو اضطر المنتدى أن يقيمها في مقر المنتدى , وبين أنه من المفارقات أن المسمى الرسمي لموقع محافظة العاصمة هو “ميدان جمال عبد الناصر” وما يعرف بدوار الداخلية.

وأصدرت جمعية مناهضة الصهيونية ترضيحاً حول منع فعاليتها في ذكرى ميلاد الزعيم التاريخي جمال عبدالناصر، تالياً نصه

تم إبلاغنا من قبل إدارة مسرح عمون بمنع إقامة فعالية مئوية الزعيم جمال عبد الناصر من قبل الأجهزة الأمنية في مقر المسرح.

و عليه و التزاماً منا بإقامة الفعالية في موعدها، تقرر نقلها إلى مقر جمعية مناهضة الصهيونية و العنصرية ،و الكائن في جبل الحسين، شارع الرملة (دخلة جمعية اللد)

بناء رقم 31/أ و ذلك بنفس موعدها الساعة 5:30 من مساء اليوم.

حضوركم يشرفنا..

جمعية مناهضة الصهيونية و العنصرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق