أخبار فلسطينالأخبار

كتائب الشهيد “أبو علي مصطفي”: المقاومة تتصدى للعدوان بفعلٍ مُوحد يُوجع العدو

حصيلة غارات الاحتلال خلال الساعات الأخيرة

قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفي، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن مقاتليها يُواصلون التصدي لعدوان الاحتلال، بقصف المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وفي تصريحٍ مقتضب، وصل بوابة الهدف، اليوم الأحد، قالت الكتائب “يواصل فرساننا في وحدات سلاح المدفعية ونسورنا في الوحدات الصاروخية في محافظات غزة، قصف المستوطنات المحيطة ب غزة بعشرات الصواريخ وقذائف الهاون”.

وفي الوقت الذي يواصل الاحتلال تصعيد عدوانه في القطاع، أكّدت الكتائب على أنّ “العدو الصهيوني سيدفع الثمن غالياً مقابل استهدافه المدنيين وبيوت المواطنين وقتل الأطفال، وأنّ المقاومة تتعامل وفق رد موحد وتكتيك عسكري سيوجع الاحتلال وقادته كثيراً ولن تجدي تهديداتهم نفعاً”.

إلى ذلك، تواصل القصف الصهيوني، المدفعي والجوي، على مناطق متفرقة في عدة محافظاتٍ بالقطاع

وقالت المصادر المحلية إن 4 مواطنين أصيبوا جراء قصف مدفعي استهدف منزلًا ببلدة الفخاري شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة. سبقه استهداف مدفعية الاحتلال أراضٍ زراعية شرق القطاع.

هذا وقصفت زوارق البحرية الصهيونية شواطئ بلدة بيت لاهيا، شمال غرب مدينة غزة، في حين قالت مصادر إنّ المدفعية الصهيونية أطلقت أكثر من 20 قذيفة صوب أراضي المواطنين شرقي غزة.

وأضافت المصادر أنّ طيران الاحتلال قصف مرصدًا للمقاومة وأرضًا زراعية بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. بالتزامن مع قصفٍ استهدف نقطة للشرطة البحرية في ميناء غزة غربًا.

وفي وقت سابق، تواردت أنباء عن إطلاق المقاومة بغزة رشقة صاروخية صوب الأراضي المحتلة عام 1948، بمحيط القطاع، تلاها قصف صهيوني استهدف مجموعة من المواطنين، شرق مدينة غزة، زعم الاحتلال أنّهم من مطلقي الصواريخ.

إلى ذلك قال الناطق باسم جيش الاحتلال إنّه “جرى إرسال لواء من قوات المدفعية إلى حدود قطاع غزة، تجهيزاً لعدة أيام أخرى من القتال”، وتناقلت وسائل إعلام صهيونية أنّه “الوحدة السابعة (دبابات المركاڤا والهندسة الحربية) تنتقل من شمال فلسطين المحتلة إلى الحدود مع قطاع غزة”.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة “رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كافة الأقسام الحيوية بالمستشفيات ومنظومة الإسعاف والطوارئ بقطاع غزة، وتكريس الجهود الطبية لتقديم الخدمات الصحية للحالات الطارئة وإنقاذ الحياة” بالتزامن مع التصعيد الصهيوني والقصف المتواصل في القطاع.

يُشار إلى أن القوى والفعاليات الوطنية والشعبية في مدينة رام الله، دعت إلى المشاركة في فعالية مناِصرة لقطاع غزة، ورفضًا للعدوان الإجرامي بحق الأهالي في القطاع، والتأكيد على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه، ومن المقرر أن يتم تنظيم الفعالية في ساحة دوار المنارة، وسط المدينة، عصر اليوم السبت.

المصدر
بوابة الهدف
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى