أخبار دولية

للمرة الأولى مشاركة أميركية “وإسرائيلية” في مناورة يونانية

55487

للمرة الأولى ستشارك قوات أمريكية و إسرائيلية في مناورات القوات المسلحة اليونانية “إينيوخوس 2015”

تواصل حكومة سيريزا و اليونانيين المستقلين مسيرها على خط سابقاتها حكومة حزبي الجمهورية الجديدة و الباسوك، إضافةً لإقدامها على خطوة أخرى نحو الأمام عبر ربط القوات المسلحة اليونانية مع مثيلاتها في الولايات المتحدة و إسرائيل.

وهكذا، ستُجرى منذ يوم الاثنين 20 نيسان/أبريل و حتى الخميس 30 منه، مناورة متعددة صنوف الأسلحة على المستوى المتوسط “إينيوخوس 2015” بالتزامن مع إجراء مناورة “أسترابي” البحرية. حيث تتضمن المناورة إرسال بعثات معقدة للطيران نحو مجمل مساحة مجال اليونان الجوي، مع مشاركة عدد كبير من الطائرات و الوحدات البحرية كما و وحدات من القوى البرية. في حين تشارك ضمنها و لأول مرة، قوى من بلدين أجنبيين هما إسرائيل والولايات المتحدة.

و ترتبط هذه المناورة بمحاولة الطبقة البرجوازية المحلية الخطرة على شعبنا، ترقية مرتبتها الجيواستراتيجية، عبر تطوير تعاونها مع الولايات المتحدة وإسرائيل، حيث من المنتظر هنا توريط أكبر للقوات المسلحة اليونانية في المخططات الإمبريالية في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.ان إجراء هذة المناورات مع العدو الأول للشعوب الامبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني الغاصب يضع العديد من علامات التعجب والكثير من الأسئلة حول مدى صدفية الشعارات المرفوعة من قبل حزب سيريزا والتي حصل على ثقة الشعب اليوناني بسببها في الانتخابات الأخيرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى