أخبار محلية

مسيرات شعبية رفضاً لرفع الأسعار و”حكومة الإفقار” / مرفق برنامج تفصيلي

منذ مطلع العام الحالي وإقرار قانون الموازنة الحالي أصبحت لقمة عيش المواطن في خطر لذلك أصبح لزاماً على كل مواطن أن يتحرك رفضا لسياسات الافقار المتبعة من قبل الحكومة ودفاعا عن حقه بالعيش الكريم.

وفي ذات السياق أعلن عدد من الأحزاب والقوى والفعاليات الشعبية في عدد من المدن والمحافظات وقفات ومسيرات رافضة ومنددة لسياسات الحكومة الاقتصادية وفقا للتالي :

الخميس 1/2/2018

البلقاء (السلط) ـــ مسيرة من واد الاكراد الى بلدية السلط الساعة الثالثة عصراً

اربد ـــ اعتصام امام مجمع النقابات المهنية

الجمعة 2/2/2015

عمان – مسيرة من أمام المسجد الحسيني وسط البلد باتجاه ساحة النخيل بعد صلاة الجمعة

الزرقاء ـــ مسيرة من امام مسجد عمر بن الخطاب بعد صلاة الجمعة

الكرك ـــ مسيرة من وسط مدينة الكرك – المسجد العمري

وتاليا بعض من البيانات الصادرة من القوى والفعاليات السياسية في المحافظات :

١. عمان: مسيرة من وسط البلد

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية يوجه الدعوة التالية:

تدعوكم الأحزاب والقوى والهيئات والمؤسسات والشخصيات القومية واليسارية للمشاركة في المسيرة الجماهيرية التي تنظمها تحت شعار لا لرفع الأسعار .. لا لزيادة الضرائب .. لا لحكومة الجباية والافقار ومصادرة الحريات العامة والتي تنطلق من أمام المسجد الحسيني وسط البلد باتجاه ساحة النخيل بعد صلاة الجمعة 2/2/2018.

٢. الزرقاء: مسيرة لحملة لا لسياسات الإفقار

عقدت حملة لا لسياسات الافقار لقاءا بعنوان: #خبزنا_كرامتنا

حيث حضر اللقاء بالإضافة إلى ممثلي الأحزاب والقوى المشاركة مجموعة من الفعاليات والشخصيات الوطنية في محافظة الزرقاء تدارسوا خلاله آليات وسبل التصدي لسياسة الحكومة في رفع الأسعار للسلع والمواد الأساسية والتى من شأنها أن تمس شريحة كبيرة من المواطنين وخلصت إلى إعداد بيان صادر عن الحملة يتضمن حلولا اقتصادية مقترحة لسد عجز الموازنة العامة والإعداد لمسيرة شعبية في مدينة الزرقاء يوم الجمعة الموافق 2/2 .

نعم للتصدي لسياسات حكومة الافقار

الأحزاب المشاركة في الحملة الجبهة الاردنية الموحدة / الديمقراطي الاجتماعي / الشيوعي الاردني / التيار الديمقراطي التقدمي / الشعب الديمقراطي / الحركة القومية / الوحدة الشعبية

حملة #لا_لسياسات_الافقار

٣. الكرك: مسيرة للجنة الدفاع عن قوت المواطن

أصدرت ” اللجنة الوطنية للدفاع عن قوت المواطن – الكرك” بياناً تالياً نصه:

القوى النقابية والحزبية و الإجتماعية في محافظة الكرك تتفق على الخروج للشارع من أجل مواجهة نهج الحكومات وسياساتها الاقتصادية يوم الجمعة الموافق 2_2_2018 في مسيرة وسط مدينة الكرك – المسجد العمري .

وتدعو كافة المحافظات الخروج في مناطقها لتكون فعالية شامله لكل أرجاء الوطن ..

٤.السلط:  مسيرة واعتصام

ايها الاحرار

بيان صادر عن ابناء السلط والبلقاء

نظرا للظروف التي يمر بها المواطن الاردني من استقواء الحكومات عليه وتجويعه ضمن سياسات فاشله ادت الى زيادة الاعباء علينا جمبعاً بحيث ادى ذلك ليشمل الفساد مفاصل مؤسسات الوطن, بحيث اصبح لزاما على كل مواطن ان يهب لنجدة نفسه ووطنه وابنائه من هذه الثله التي دمرت الوطن.

لذلك من السلط الابيه سلط الشجعان سلط المساكين والفقراء واصحاب الكرامه حاضرة الاردن ومستقبلها وتاريخها يعلن لكم ابنائها من كافة الاطياف ما يلي

1- ستنطلق مسيره سلمية من واد الاكراد الى بلدية السلط يوم الخميس الموافق 1-2 -2018 الساعه الثالثه عصرا

2- مستمرون بمطالبنا وباقون في الشارع حتى تتم الاستجابه لجمبع لمطالبنا

3- سيكون هناك خيمه للاعتصام تمثل استمرارنا وصمودنا وبقائنا حتى تحقيق مطالبنا

4- مطالبنا هي مطالب الجميع : التراجع عن رفع الاسعار ( اسقاط الموازنه ) واسقاط حكومه الجباية ومجلس النواب ووقف نهج التجويع للشعب الاردني العظيم ( واضحه ليست بحاجه الى مفاوضات).

5-سيكون التصعيد بناءاً على طلب الاحرار المتواجدين في ساحة الاعتصام فقط

6- سوف يكون هناك اليات كثيرة للتصعيد يوميا و سنذكر منها الاضراب العام والتنسيق مع المحافظات الاخرى للزحف نحو العاصمه

7- حفاظاً على سلمية المسيرة نرجو توثيق كل الاحداث من كل شخص موجود بالتلفونات الموجوده معهم وخصوصا الاحداث المهمه وبثها على الملأ.

8- هنالك من سيقوم بالضغط عليكم بكل الاساليب من خلال اصدقاء واخوه وابناء عمومه او ترهيبكم او اقناعكم ان ذلك ليس في صالح الوطن وسيكون هنالك تشكيك بكل حر ينزل للدفاع عن الوطن واظهاره بمظهر الخيانه , فهل نحن من اصدر القرارات الجائره المجوعه للشعب؟ ومن الذي باع الوطن ومؤسساته؟ ومن السبب في ما وصلنا اليهمن حال ومديونية باهظة؟ وهل هذه القرارات تخدم الوطن والمواطن ام انها سياسات بلهاء لن تزيد الامور الا سوءاً , وانه لا يوجد لديهم حلول مستقبليه الا جيب المواطن والمزيد من بيع مقدراته والمزيد من فرض الضرائب وتجويع المواطن وعدم استطاعته العيش بكرامه.

10 – يمنع على اصحاب الاجندات والمصالح الشخصيه ركوب الموجه فهذا القرار قرار شعبي ولا احد يملك التعديل عليه سوى الاحرار المتواجدين في الشارع وعلى وجه الخصوص االنواب, اما من يرغب بالحضور فعليه ان يقدم استقالته امام الشعب لاثبات انه مع الشعب ولا يمثل عليهم .

11- ان موضوعنا ليس معارضه انما هو هم وطني يمس كل اطياف المجتمع وخصوصا الفقراء (المسخمين) وهدفنا سامي ونحن مع الوطن .

12- الى الشرفاء في هذا الوطن الحبيب العزيز المنيع الذي نخاف على كل ذره من ترابه والى شبابنا في السلط والبلقاء والاردن والى اخوتنا في الاجهزه جميعها نحن سنخرج للدفاع عنكم وعن ابنائكم وعن الوطن فجميعنا شركاء في الهم ( فالسؤال راتب ال400 دينار شو بده يكفي ) وهو يمس كل ابنائنا لذلك نرجو ان نكون فريقا واحد لا فريقين كلنا همنا واحد والاردن اكبر من الجميع

عاشت السلط عاشت الاردن فليعيش الوطن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى