أخبار محلية

مسيرة حاشدة نفذتها القوى الوطنية والقومية واليسارية رفضًا للصفقة و الشعب الأردني يعلن رفض صفقة القرن ومؤتمر البحرين

 

شارك مئات الأردنيين مساء الجمعة بمسيرة جماهيرية من دوار تاج مول باتجاه السفارة الأمريكية بمنطقة عبدون في العاصمة الأردنية عمان.

وكان ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، وعدد كبير من الفعاليات السياسية والحزبية والنقابية والثقافية بائتلافاتها وملتقياتها وحراكاتها، قد دعوا لهذه المسيرة التي اتفق على أن تكون مسيرة جامعة رفضاً لصفقة القرن والمشاركة الأردنية في مؤتمر البحرين، وتحت مسمى “مسيرة الغضب الشعبي رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين التطبيعي”.

وأكد المشاركون على رفضهم لما يسمى بصفقة القرن كاملة وذراعها الاقتصادي المسمى بمؤتمر البحرين بهتافات كان منها :

(لاسفارة للكيان على أرضك يا عمان / علا يا أردن علا الموت ولا المذله /بدولارين بدولارين باعوا الأردن بدولارين / شعب الأردن ما بساوم / سمعلي الخليج العربي … وكل الدول الرجعيه …. ما بدنا حلول اقتصاديه / يفشل مؤتمر البحرين وكل الفلوس الخليجية /مدي يا انتفاضة مدي دوسي ع الصهيوني  وعدي / كلا كلا للتوطين بدنا نحرر فلسطين)

بدوره بين الرفيق الدكتور سعيد ذياب أمين عام جزب الوحدة الشعبية بتصريح لـ نداء الوطن عبر البث المباشر على صفحتها بان هذه المسيرة هي تعبير عن إرادة الشعب الأردني الذي خرج من اكثر من مكان في ارجاء الوطن من شماله وجنوبة ليعبر عن رأيه بشكل صريح، ليعبر عن رفضه لهذه الاتفاقية وصفقة القرن ومؤتمر البحرين وليوجه بنفسه رسالة واضحة للولايات المتحدة ان هذا الشعب الذي نجح بستينات القرن الماضي باسقاط حلف بغداد هو نفسه الذي يستطيع اسقاط صفقة القرن و مؤتمر البحرين .

وأكد ذياب على ان الشعب أيضا يوجه بهذه المسيرة رسالة واضحة للحكومة الأردنية بوجوب انسجامها مع رأي الشارع الرافض لهذا المؤتمر الذي يعني فيما يعنيه تصفية القضية الفلسطينية والمساس بالسيادة الأردنية.

يذكر أن من تحضيرات الفعالية تم تنفيذ عاصفة الكترونية حملت شعارات عديدة (يسقط مؤتمر البحرين / اردني لا اساوم / مسيرة الغضب الشعبي) وقد لاقت هذه العاصفة اقبالا شعبيا واسعا من عموم الشارع الأردني.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق