أخبار محلية

مسيرة لدعم أهلنا في الوطن المحتل في مواجهاته المستمرة مع العدو الصهيوني ومخططاته / مخيم البقعة

إنتصاراً للمسجد الأقصى وفلسطين ودعماً لأهلنا في الوطن المحتل في مواجهاته المستمرة مع العدو الصهيوني ومخططاته، نظّمتاللجنة الشعبية لدعم فلسطين ونهج المقاومة في مخيم البقعة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام مسجد القدس عقب صلاة الجمعه جابت شوارع المخيم.

المسيرة التي جاءت رداً على انتهاكات العدو الصهيوني للمسجد الأقصى وعلى العدوان الأخير على شعبنا في قطاع غزة، رفع فيها المشاركون شعارات التمسك بحق العودة وعبّروا عن رفضهم لما يسمى بصفقة القرن والتطبيع.

ودعت الجماهير المشاركة في المسيرة إلى إنهاء الإنقسام والتمسك بالوحدة الوطنية وخيار المقاومة في مواجهة الاحتلال الصهيوني العنصري.

وفي ختام المسيرة ألقى الرفيق كامل الكيلانى كلمة اللجنة الشعبية لدعم فلسطين ونهج المقاومة في مخيم البقعة، أكد خلالها على أهمية إنهاء الإنقسام والتمسك بحق العودة وخيار المقاومة وقال :

من هنا من عاصمة الشتات من شوارع المخيم، من مخيم الإباء والصمود، مخيم البقعة.

نُجدّدُ العهد بالتمسك بفلسطين وبالقدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين.

وأضاف: من مخيم البقعة نُجدّد العهد بالتمسك بخيار المقاومة. وإننا في اللجنة الشعبية لدعم فلسطين ونهج المقاومة نؤكد على ما يلي :

أولا : إن ما يجري من عدوان غاشم على شعبنا في مدينة القدس وقطاع غزة هو هي تصعيد خطير سيؤدي الى تدحرج كرة النار لتشكل فتيل النار العارم في وجه الاحتلال.

ثانيا : إن المسؤولية الفلسطينية الجماعية للتصدي للاحتلال يجب ان ترتقي لمستوى الهجمة الصهيونية ومخططات الاحتلال الاجرامية.

ثالثا : إنهاء حالة الانقسام العبثية والتمسك بالثوابت الوطنية.

رابعا : ندعو الجماهير العربية الى التحرك الفوري لدعم أهلنا في فلسطين والتصدي لسياسات التطبيع سواء على مستوى النظام الرسمي او الشركات والأفراد.

خامسا : ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته وإن الصمت عما يجري من هجمة صهيونية متواصلة على شعبنا يشجّع الاحتلال في الانتهاكات والتمادي بالاعتداء على شعبنا وأرضنا.

عاشت فلسطين حرة عربية من نهرها الى بحرها … عاشت المقاومة ومحورها … المجد والخلود لأرواح الشهداء…. الحرية لأسرانا في معتقلات الاحتلال الصهيوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى