نشاطات عامة

مسيرة مخيم حطين بالأردن: الأسرى يخوضون معركة كرامة الأمة العربية

وسط حضور جماهيري حاشد انطلقت مسيرة تضامنية مع الحركة الاسيرة من مخيم حطين بمحافظة الزرقاء ، حيث جابت المسيرة شوارع المخيم بهتافات تضامنية مع الحركة الاسيرة.ردد المشاركين بالمسيرة عبارات تدعو لضرورة العمل على تحقيق الوحدة الوطنية وضرورة التراجع عن نهج المفاوضات واعادة الاعتبار للمقاومة بكافة اشكالها ضد الاحتلال الصهيوني .

جاءت المسيرة بدعوة من حزب الوحدة الشعبية والفعاليات الوطنية والشعبية في المخيم ، وذلك بعد اعلان الاسرى اضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الكيان منذ السابع عشر من الشهر الجاري ، مؤكدين على ضرورة الوقوف جنباً الى جنب مع الحركة الاسيرة في مطالبها العادلة .

وفي ختام المسيرة تحدث عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الرفيق عماد المالحي باسم الفعاليات حيث أكد في كلمته على أن الاسرى في اضرابهم يخوضون معركة انتزاع لكرامة الامة بامعائهم الخاوية ، مؤكداً على ضرورة تكثيف الفعاليات التضامنية مع الحركة الاسيرة .

واستنكر المالحي الصمت الرسمي العربي تجاه ما يجري من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني داعياً جميع الاحزاب والنقابات والفعاليات لاعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية .

واكد المالحي في ختام كلمته على ان الاسرى يمثلون رأس الحربة في المعركة مع الكيان الصهيوني مطالباً جماهير شعبنا الاردني بالاصطفاف خلف نضالاتهم في معركتهم وختم الرفيق عماد بتوجيه التحية للاسرى الاردنيين الذين انضموا للاضراب كما وجه التحية للرفاق القادة احمد سعدات وجورج عبدالله والمناضل مروان البرغوثي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق