نشاطات عامة

مهرجان جماهيري نظمه ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض

DSC 0078

أقام ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، مساء يوم الاثنين 30 آذار، مهرجانا جماهيرياً  في مجمع النقابات المهنية احتفاء بيوم الأرض الفلسطيني وذكرى معركة الكرامة التي سطر فيها الجيش العربي ورجال المقاومة الفلسطينية انتصارا كبيرا على الجيش الصهيوني، لتكون معركة الكرامة أول انتصار عربي يتحقق بعد هزيمة الجيوش العربية في حرب حزيران 1967.

وقد ألقيت في المهرجان كلمات لجنة العودة واتحاد المرأة والشخصيات الوطنية الأردنية والناطق الرسمي باسم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، وكلمة حزب الشعب الفلسطيني.

وركزت الكلمات على المعاني الكبيرة التي حملتها معركة الكرامة الخالدة من حيث تلاقي الجيش والمقاومة في الدفاع عن الأرض العربية ومن حيث تمازج الدم الأردني والفلسطيني، ومن حيث أن الانتصار على العدو الصهيوني ممكن في حال توفرت الإرادة، وعلى معاني يوم الأرض وهبة العرب الفلسطينيين في المحتل من فلسطين 1948، ضد الكيان الصهيوني، رغم آلة القمع والبطش الصهيونية.

وأكد المتحدثون إن “المقاومة كانت وستبقى الخيار الأفضل والأجدى لمواجهة الاحتلال الصهيوني، وإجهاض كل المشاريع التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية والمستهدفة تقسيم المنطقة العربية طائفياً ومذهبياً”.

 

DSC 0161

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى