أخبار محلية

مهرجان في طيرة حيفا يؤكد على حق العودة ورفض قرارات ترامب

بدعوة من ديوان اهالي طيرة حيفا ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية يشارك اهالي طيرة حيفا في فعالية التأكيد على عروبة القدس ورفض قرار الادارة الامريكية .

حيث القى كلمة الاحزاب القومية واليسارية الرفيق ابراهيم العبسي مسؤول منطقة الشمال ، مبتدئا كلمته بتوجيه التحية للشهداء وكذلك الاسرى ، مشيرا في كلمته ان الحل المرحلي قد اثبت فشله وانه يجب العمل على تحرير فلسطين من النهر الى البحر .

واضاف انه لا يكفي ان تقوم الحكومات العربية بالشجب والاستنكار لقرار  ادارة ترامب بل عليهم  ان يقوموا بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وطرد سفراء الكيان والغاء كافة الاتفاقيات .

مشيرا ان الفعل الجماهيري العربي المساند للقضية الفلسطينية هو الرافعة الحقيقية نحو اتجاه البوصلة الصحيح في الصراع مع دولة الاحتلال ، واضاف ان شعبنا الاردني لا يمكن ان تستقوي القضية الفلسطينية دونه .

وبخصوص الانقسام الفلسطيني اكد على ضرورة انهاء الانقسام واتمام المصالحة وضرورة الوحدة الوطنية . وفي ختام كلمته شكر اهالي ديوان طيرة حيفا على دعوتهم للأحزاب القومية واليسارية . وعلى فعاليتهم .

ووالقى كلمة القطاع الشبابي الرفيق يوسف نزال عضو الشبيبة في اربد ، مبتدئا كلمته بتوجيه التحية للشهداء والاسرى ولكافة احرار العالم .

واشار في كلمته ان القطاع الشبابي يرفض م

كافة اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ويعمل على مقاومة التطبيع بكافة اشكاله

واضاف ان من راهنوا على نسيان القضية لدى الاجيال خسروا الرهان وسيخسرون اكثر ، وان حركة التاريخ ضحدت كل رهاناتهم على اجيال الشباب مؤكدا اننا من جيل الى جيل تكبر فينا قضيتنا المركزية وسنبقى نعمل وندافع عنها حتى التحرير .

واضاف ان الشباب يعمل جاهدا في التوعية من اجل إلغاء معاهدة وادي عربة وطالب الحكومة ان تلغي اتفاقية الغاز واتفاقية ناقل البحرين ، وان هذه الاتفاقيات تكبل الاقتصاد الوطني مما يؤثر على دخل المواطن وارهاق جيبه  وفي نهاية كلمته وجه التحية الى ابناء شعبنا العربي الفلسطيني في فلسطين مؤكدا على عروبة القدس وانها عاصمة فلسطين من النهر الى البحر .

ويذكر ان عريف المهرجان كان الرفيق يوسف حجير عضو قيادة منطقة الشمال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق