ناشطون يشيدون بدور الحزب ونضالاته ومواقفه الوطنية

وسام المجالي: انسجام الحزب مع حركة الشارع وتوجهاته

المهندس وسام المجالي رئيس فرع نقابة المهندسين / الكرك

وسام المجالي

كشاهد عيان ، كان يشكل مع مجموعات وافراد حالة حراكية في محافظة لها ثقلها السياسي وامتدادها المجتمعي كان لا بد من الإشارة إلى سلوك حزب الوحدة الشعبية , افراداً ومنهجاً. ففي الوقت الذي تفرقت وتشتت الأحزاب وانقسمت حول نفسها وتضادت، كان حزب الوحدة الشعبية يشكل الحالة الحزبية المتفقة أمام الجمهور رغم يقيننا على اختلافهم في اجتماعاتهم الحزبية ولقاءاتهم حول العديد من المواضيع والمشاريع، لكن وهو ما حافظ على صورة الحزب أمام الجمهور هو الالتزام الجمعي بمبادئ الحزب التي يدعو إليها والتزام ابناء الحزب ومنتسبيه بالقرارات التي تصدر عن قيادته العليا.

ولعل من أثر التجربة، موقف الحزب الذي تماشى مع رغبة الحراكيين بتراكيبه وبرأيه الجمعي حينما غلّب الحزب رأي الحراكيين في مقاطعة الانتخابات النيابية رغم المغريات الرسمية للأحزاب إن شاركت وآثر الحزب البقاء في خندق المطالبة الإصلاحية بينما تزحزحت الكثير من الإحزاب بإتجاه النفع الفئوي اللحظي بتبريرات فجّة وطائشة أثبتت خطأها بعد شهور قليلة من مشاركتهم في إعادة انتاج مجالس برلمانية غير قادرة على أي تمثيل او تشريع او تقرير .

ختاماً، إن الحزب في أوله المشروع، ويستمر بحملة مؤمنين به ومستعدين للثبات عليه، ويعلو الحزب بمواقف أهله ومنتسبيه وهو ما نشهد لحزب الوحدة الشعبية به إبان ما عشناه سوياً في خندق الإصلاح والتغيير , متمنين لهم صمودا أكثر وثباتا لا انقسام له وتحقيقا لكل مصالح شعبنا العربي الأردني.

جهاد زيت: عضوية متقدة بالنشاط والحيوية والنضال

الأستاذ جهاد زيت رئيس نادي الرواد الثقافي / مخيم حطين:

 كان حزب الوحدة الشعبيه أحد الأحزاب القادرة على تفعيل الشارع والتواصل المستمر مع المجتمع المحلي وقضايا المختلفة على كل الاصعدة وكان رفاقنا في الحزب دائما هم الطليعة الثورية في مواجهة كل الأزمات، رغم كل وسائل القمع والتهميش. حيث كان له دور في كثير من القضايا منها تنظيم الفعاليات الشعبيه بالتضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال والوقوف إلى جانب المقاومة بكافة أشكالها وحيث تفاعل رفاقنا مع كثير من. الفعاليات الشعبية في الزرقاء، وخاصة في مخيم حطين حيث كان لهم دور رئيسي في كثير من الفعاليات كالتضامن مع الأسرى والاعتصام ضد سياسات الإفقار وتكميم الأفواه والدفاع عن حرية الرأي.

جهاد زيت

كما كان للرفاق في حزب الوحدة دور كبير في التفاعل مع أهل مخيم حطين في المطالبة بتغيير لجنة تحسين خدمات المخيم، حيث قمنا بمجموععة من الاعتصامات.

ورغم كل المضايقات الامنية لبعض الرفاق، الا انه بقي هناك إصرار ثوري عند كثير من أصدقائنا ورفاقنا في الحزب على الوحدة الوطنية وتفعيل الشارع اتجاه كل القضايا سواءً على صعيد اتفاقية الغاز المذلة ووعد بلفور المشؤم، فيما كانت كثير من الأحزاب تبتعد عن الشارع وتلتزم الصمت رغم كل ما يصدر من السلطة من استهانة بكرامة المواطن وافقاره، .الا أن الرفاق في حزب الوحدة كان عندهم الاصرار بالدفاع عن كرامة المواطن وحمل كل القضايا على كاهلهم، وخاصة قضيتنا المركزية فلسطين. كل الاحترام والتقدير لأصدقائنا في حزب الوحدة وإلى الأمام حتى إقامة وطن أردني ديمقراطي.

محمد عرسان: حزب مبادر على كافة الصعد

الأستاذ محمد عرسان رئيس تحرير راديو البلد وموقع عمان نت:

في الذكرى الـ (27) لتأسيس الحزب أستذكر هنا سلسلة من الجهود و المبادرات الوطنية التي قام بها الحزب دفاعا عن الفقراء والطلاب و التصدي للقرارات الحكومية الاقتصادية والسياسية من أبرزها: حملة ذبحتونا التي تعد الجسم الوحيد الذي يدافع عن الطلاب وللحملة التي  جلها من الطلاب دور في كبح جماح رفع الرسوم، و الدفاع عن الحريات الطلابية.

ومن مشاريع الحزب حملة الخبز والديمقراطية التي أسست للتصدي لقرارات الحكومات لخصخصة القطاع الصحي وكان لها دورا كبيرا في هذا المجال، لتتوسع فيما بعد وتعنى بمواجهة القرارات الحكومية الاقتصادية، ولا أنسى “الحقيقة السوداء” وهي حملة ساخرة سخرت من قرارات رفع الاسعار بفعاليات لم يعهدها الشارع الأردني وكان لها صدى واسع في الشارع.

محمد عرسان

الحزب ترك بصمة في العمل السياسي والشعبي في ظل ازدحام الساحة بأحزاب منزوعة الدسم إلا أن حزب الوحدة كان حاضرا في كل المناسبات السياسية و الاقتصادية والاجتماعية، من خلال الندوات والمحاضرات والوقفات الاحتجاجية، ليشكل مصدر إزعاج للحكومات المتعاقبة التي حاولت التضييق على فعالياته من خلال المنع والاعتقال والاستدعاءات الأمنية لأعضائه.

لا يكفي أن تكون موجودا على الساحة يجب أن يكون لك أثرا وحزب الوحدة ترك أثرا واضحا في العمل السياسي على عكس أحزاب منها تاريخية لا يكاد يلمس المواطن وجودها، استطاع الحزب أن يستقطب فئة الشباب وانخرط في العمل الطلابي ورفع الوعي السياسي لدى الشباب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.