بيانات وتصريحات عامة

نداء صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بمناسبة انتخابات نقابة المهندسين من اجل دعم قوائم العمل المهني: ( الخضراء والمستقلين )

 

تتوجه أحزاب الائتلاف بهذا النداء إلى كافة منتسبيها ومناصريها المهندسين وإلى جميع المدافعين عن الهوية الوطنية والديمقراطية من أعضاء هذه النقابة العريقة, على امتداد مساحة وطننا العزيز: للمشاركة والتوجه الى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشعب الهندسية التي تبدأ يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 3 / 3 / 2015 .

وإذ تعرب أحزاب الائتلاف عن اعتزازها الشديد بوحدة الاتجاهات الوطنية والديمقراطية في نقابة المهندسين ضمن قوائم العمل المهني ( الخضراء والمستقلين )

فإنها تؤكد أيضا على صحة الشعارات والأهداف التي تسعى قوائم العمل المهني ( الخضراء والمستقلين ) لتحقيقها:

–         من اجل استعادة الحقوق النقابية المشروعة والمصادرة  لممثلي هذه الاتجاهات وعلى رأسها الحق في المشاركة في قيادة النقابة وقراراتها, في مواجهة سياسات الإقصاء والتهميش.

–         ومن أجل استعادة الدور الوطني والنقابي الجامع لكل الاتجاهات في نقابة المهندسين في مواجهة سياسات الاحتكار.

–         من اجل تطوير قانون نقابة المهندسين باعتماد نظام التمثيل النسبي, الكفيل بتحقيق عدالة التمثيل والمشاركة الواسعة في القرار.

–         ومن أجل تكريس ثقافة الحوار والاعتراف بالآخر في مواجهة الثقافات الظلامية والعنصرية.

من أجل تحقيق كل هذه الأهداف النبيلة, تستحق نقابة المهندسين الأردنيين أن تشارك في انتخاباتها وتدعم بصوتك الوطني الحرّ والديمقراطي قوائم العمل المهني ( الخضراء والمستقلين )

عمان 2 / 3 / 2015م

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

حزب البعث العربي الاشتراكي – حزب الحركة القومية – حزب البعث العربي التقدمي

الحزب الشيوعي الأردني – حزب الشعب الديمقراطي الأردني ” حشد ” –  حزب الوحدة الشعبية

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى