أخبار محلية

نقابة أطباء الأسنان تطالب بإنصاف “أطباء غزة”

عقدت اللجنة الوطنية لنقابة أطباء الأسنان لقاءً مع أطباء أسنان قطاع غزة المقيمين بالأردن بحضور النقيب الدكتور عازم القدومي وأعضاء من مجلس النقابة.

وأكد النقيب على أن ملف أطباء قطاع غزة يحظى بأولوية لدى مجلس النقابة حيث عملت اللجنة الوطنية للنقابة ومنذ بداية الدورة على إيجاد حلول لقضيتهم.

ولفت الدكتور القدومي إلى أن مجلس النقابة بصدد تقديم مقترحات لتعديلات على قانون النقابة تسمح لهؤلاء الأطباء والذين لا يتجاوز عددهم ال40 طبيب وطبيبة بالانتساب للنقابة بما يؤهلهم للحصول على رخصة مزاولة المهنة. حيث سيتم تقديم هذه المقترحات في اجتماع الهيئة المركزية للنقابة والمنوي عقده بعد ثلاثة اسابيع.

من جهته نوه الدكتور فاخر الدعاس رئيس اللجنة الوطنية  في النقابة إلى أن هذا الملف يحمل بعدًا إنسانيًا ووطنيًا، فلا يمكن قبول استمرار حرمان هؤلاء الزملاء من حقهم في العمل.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سعي مجلس النقابة لإنصاف زملائنا أطباء أسنان قطاع غزة المقيمين في الأردن، وتوفير أبسط حقوقهم بالحصول بالانتساب للنقابة بما يوفر لهم الحق في الحصول على رخصة لفتح عيادات أو العمل في  الخارج.

واعتبر دعاس أن هذا اللقاء يأتي تنفيذًا للوعود التي قطعها النقيب ومجلس النقابة بتوفير الغطاء القانوني لعمل أطباء أسنان قطاع غزة المقيمين في الأردن والذين استمرت معاناتهم لسنوات طويلة وفي ظل وعود رسمية بحل مشكلتهم لم تر النور حتى اللحظة.

من جهتهم شكر أطباء الأسنان النقابة على اهتمامها بملفهم، وشرحوا حجم المعاناة التي يعانون منها جراء حرمانهم من أبسط حقوقهم بالعمل سواء في  الأردن أو خارج الأردن. آملين أن يتم حل المشكلة بشكل جذري.

الجدير بالذكر أن أطباء الأسنان المعنيين بالقضية هم أبناء قطاع غزة المقيميمن بالأردن والحاملين لجواز السفر الأردني المؤقت (سنتين أو خمس سنوات)، من فاقدي حقّ المواطنة، والمقيمين في المملكة بموجب البطاقة البيضاء، ولا يحملون “لمّ شمل.

اللجنة الوطنية لنقابة أطباء الأسنان

4 كانون أول 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق