لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار فلسطينآخر الأخبار

الفصائل الفلسطينية تتلقى دعوة للمشاركة في حوارات القاهرة في السابع من فبراير

تلقت الفصائل الفلسطينية صباح اليوم الاثنين، دعوة رسمية من مصر، للمشاركة في حوارات القاهرة في السابع من فبراير الجاري.

وأعلنت  الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  اليوم،  أنّها تلقّت دعوةً رسميّة للمُشاركة في الحوارات الوطنية في القاهرة يوم السابع من فبراير الجاري.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أفاد أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب، بأنّ الحوار الوطني الشامل سيبدأ في العاصمة المصرية القاهرة، في الثامن من شباط/ فبراير الجاري.

ولفت الرجوب في تصريحٍ له، إلى أنّ “الوفود المشاركة في الحوار ستصل إلى القاهرة في السابع من الشهر الجاري”، مُشيرًا: “نحن ذاهبون إلى حوار القاهرة، كما قال الرئيس   محمود عباس   ، بعقول مفتوحة، من أجل التوصل إلى النتائج التي يتمناها شعبنا الفلسطيني وتخدم قضيتنا العادلة”.

كما أعلنت حركة حماس، تلقي رئيس مكتبها السياسي   إسماعيل هنية   ، صباح اليوم، دعوة رسمية من مصر لحضور وفد من قيادة الحركة إلى القاهرة في السابع من شهر شباط/فبراير الجاري.

من جهتها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أنّ أمينها العام زياد النخالة تلقى دعوة رسمية من مصر للمشاركة في الحوار الوطني المقرر عقده في القاهرة منتصف الأسبوع المقبل.

ومن المقرر عقد الحوارات الفصائلية في القاهرة، للتوافق على سير العملية الانتخابية، وإنهاء حالة الانقسام التي تعيشها فلسطين، وصولاً إلى توافق وطني بالتزامن مع إجراء الانتخابات الفلسطينية 2021.

المصدر
بوابة الهدف
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى