لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات الحزب

الوحدة الشعبية يحذر من تداعيات تأجيل العام الدراسي في الأونروا

يؤكد المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، على رفضه لأية ذرائع لتأجيل العام الدراسي لطلبة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، وأية محاولات لحرمان اللاجئين من حقهم في التعليم.

ويرى المكتب السياسي للحزب أن إعلان إدارة وكالة “الأونروا” عن دراستها لتأجيل العام الدراسي، يأتي نتيجة ممارسة الولايات المتحدة الأمريكية لضغوطات مالية وسياسية على الوكالة، سعياً لإغلاقها. وهو الهدف الذي لم يخجل كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي ترامب من الإفصاح عنه، مؤكداً على أن إغلاق وكالة الأونروا سيسهم في طي ملف اللاجئين نهائياً.

إننا في حزب  الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، ندعو الحكومة الأردنية والدول العربية كافة للتدخل الفوري والضغط على الدول المانحة لتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

كما نحذر من تداعيات هذه الخطوات على الأردن والقضية الفلسطينية، كونها تأتي كمحاولة أمريكية لفرض “صفقة القرن” بخطوات عملية على الأرض، بدأت باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، مروراً بقانون الدولة اليهودية وانتهاءً بمحاولات شطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

إننا نعيد التأكيد على مطالبتنا لكافة القوى الوطنية والقومية الحية، تشكيل جبهة عريضة للتصدي لصفقة القرن وإسقاطها، وقطع الطريق على محاولات شطب حق العودة وحق الشعب الفلسطيني بدولته وعاصمتها القدس.

المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمفقراطي الأردني

15 آب 2018

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى