لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
ثقافة وأدب

الى دولة عمر الرزاز المثقف عشية اليوم العالمي للكتاب

الغذاء والماء والأدوية ضروريات ملحةّ الآن. نحن نعتمد على هذه الأشياء من أجل البقاء. من الناحية الفنية ، لا نحتاج إلى الكثير من الأشياء الأخرى التي تم تقديمها قبل أن يؤدي جائحة الفيروس التاجي إلى إغلاق جزء كبير من العالم.
وهكذا ، أصبح ما هو أساسي موضوع نقاش كبير حول العالم. تختلف الإجابات اختلافًا جذريًا اعتمادًا على من تسأل وأين يعيشون.


على سبيل المثال ، في بلجيكا ، حيث توقفت الحياة اليومية الروتينية في الغالب ، فإن الوصول إلى فريتس (أو ما نسميه بالإنجليزية بطاطس مقلية لإثارة الفزع من البلجيكيين) أمر بالغ الأهمية. وهكذا ، تظل الفطائر – أكشاك مخصصة لتوزيع البطاطس – مفتوحة عندما يتم إغلاق العديد من الشركات الأخرى.
في كاليفورنيا ، اعتبرت الماريجوانا ضرورية. في هولندا أيضًا ، يظل العلاج بالأعشاب متاحًا لتهدئة الناس في هذه الأوقات العصيبة. تعتبر فرنسا النبيذ والطعام الجيد ضروريين. وفي ألمانيا وفرنسا وبلجيكا ،
وايضا لا غنى عن باعة الكتب .
في الواقع ، يخبر أحد بائعي الكتب في برلين أن متجر الكتب الذي عمل فيه خلال العام الماضي شهد بعض التسوق في الآونة الأخيرة. القراء يخزنون الكتب ايضا.
«يشترى الناس بالتأكيد أكوام من الكتب». «يشترى المزيد من الأشخاص ما يمكن تسميته» بالقراءات الطموحة «أو الكتب الضخمة». كما أن هناك حاجة كبيرة لكتب الأطفال ، وكذلك نصوص عن جائحة الإنفلونزا في أوائل القرن العشرين
من الناحية العملية ، ممكن ان تتخذ المكتبات إجراءات لمنع انتشار المرض الى جانب إدراك الحاجة إلى إطعام عقول الناس.

  • العملاء يتبعون توجيهات المسافات الاجتماعية بعناية.
  • يتم التعامل مع المعاملات مع الكتب الآن من خلال حاجز بلاستيكي
  • ولا يتم قبول أي أموال نقدية مباشرة
    من المقلق للغاية بقاء المتاجر مغلقة لفترة من الوقت ، من سيكون قادرًا على البقاء بعيدا عن العمل لعدة أشهر في هذه الظروف.
    يفكر قطاعنا بالفعل في طرق جديدة لإيصال الكتب إلى القراء المتلهفين ، مثل عمليات توصيل تسليم الحزم ذات الموضوعات المختلفة المصممة لأذواق مختلفة. أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالبهجة وعدم التفكير في الفيروس وأولئك الذين ينوون البحث في جميع نصوص الكوارث وأخطاء الواقع المرير .
  • ويسعد بائعو الكتب بخدمتهم جميعًا
    هناك مكتبات تبيع النصوص المستخدمة والنادرة ، لا تزال المكتبات تعمل بجد. المتجر ممكن ان يكون مغلق رسميًا ولكن يتم البيع عبر الإنترنت ويفتح عن طريق التعيين لمجموعات من أربعة أشخاص أو أقل بزيادات ساعة واحدة. يقول بورك إن كل عملية فتح عن طريق الحجز..
    يجب على أولئك الذين يدخلون – تطهير أيديهم عند الدخول ، وارتداء قفازات بلاستيكية ، وإبتعاد ستة أقدام عن الآخرين.
    التدابير الوبائية في المكتبات مهمة جدا
    مع رفوف الكتب النادرة والتراثية التي تتميز المكتبة بها . إذا وقعت ضحية قاتلة للآثار الاقتصادية للوباء ، فستكون خسارة ثقافية لرأس المال الوطني ايضا خسارة لاتقل عن غيرها ، وخسارة من غير المحتمل استبدالها.
    الكتب والموت
    بغض النظر عن الأزمة الحالية ، الأعمال التجارية لبيع الكتب تبعث على الأمل. على عكس أولئك الذين يزعمون أن قراءة النصوص المطبوعة أمرٌ غيرمقبول تمامًا ، معظم العملاء هم صغار السن نسبيًا ، في العشرينات والثلاثينات من العمر. وبعبارة أخرى ، فإن الأشخاص الذين اعتادوا على الاتصال بالإنترنت ما زالوا يجدون القيمة والمتعة في القراءة غير الإلكترونية.
    في الواقع ، زاد عدد المكتبات ا بفضل فيسبوك – زاد نسبة القراءة السنوات الأخيرة ، ويُعد قراءة النصوص المادية أمرًا رائعًا للغاية. وتقول الدراسات العالمية ان القراءة تتزايد باستمرار. وفي الوقت نفسه ، ارتفعت مبيعات الكتب المادية منذ عام 2013.
    «توقفوا عن قول ان الكتب ماتت. إنها على قيد الحياة أكثر من أي وقت مضى «. تظهر الدراسات والارقام أن الغالبية العظمى من الناس أدبيون وأن الاردنيون «أمة من القراء».
    رفوف الكتب المتفجرة.
    بالنسبة للكثيرين ، الكتب ضرورية. أنها توفر الطعام للفكر. في الوقت الذي تنتشر فيه أفكارنا ، أو تهرب إلى تجارب أخرى ، أو تحاول فهم ما يحدث من خلال عدسة الحسابات التاريخية ، فهي نوع من انقاذ الحياة.
    بعض بائعي الكتب يعتقدون بالتأكيد أنه يجب أن يكونوا اساسسيين في التواجد اليومي وادامة الحياة .
    إذا لم يكن لديك ما تقرأه ، فهذا سيء للغاية.
    كان يجب أن تذهب إلى المكتبات أولا.
بواسطة
حسين ياسين-ازبكية عمان
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى