لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
آخر الأخبارأخبار محلية

بالصّور|| الفعاليات الشعبية والوطنية والحزبية في الكرك تنفذ وقفة تضامنية مع هبة أهلنا في القدس وفلسطين

نفذت الفعاليات الشعبية والوطنية والحزبية في مدينة الكرك يوم أمس الثلاثاء الموافق 27-4-2021 وقفة تضامنية نصرة للهبة الجماهيرية في القدس.

وعبر المشاركون بالوقفة، عن تضامنهم الكامل مع الأهل في فلسطين لمواجهة قوات الاحتلال الصهيوني، مؤكدين أن الأردن سيظل على الدوام في خندق فلسطين، نظرا لعمق الروابط التاريخية والجغرافية والمصير المشترك، وطالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه ما يحدث من اعتداءات متكررة على المسجد الأقصى والقدس والمقدسات، والعمل على وضع حد للهجمة الصهيونية وسياسات الاحتلال العنصرية .

وفي بيان وصل نداء الوطن نسخة منه والذي تلاه الدكتور يوسف أبو ملوح أكد المشاركون في الوقفة على ما يلي :

إن الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية تقف اليوم لدعم هبة الشعب الفلسطيني وفي القدس خاصة والتي تشكل ردا واضحا وحازما على استمرار الاعتداءات الصهيونية على الأقصى وأن كافة أشكال المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير الأرض وإسقاط كافة مشاريع التصفية والتطبيع الرسمي التي تستهدف شعبنا العربي الفلسطيني وقضيته المركزية .
ونؤكد بهذه الوقفة التضامنية أن القدس كانت وما زالت وستبقى العاصمة التاريخية الموحدة لك فلسطين ولا تنازل عن هذا الثابت التاريخي مهما جرى من تهويد واستطيان .

إننا بهذه الوقفة التضامنية نؤكد على ما يلي :

1- تطوير أدوات المواجهة مع العدو وتحويل الهبة الشعبية إلى انتفاضة كبرى على المستوى الوطني الفلسطيني لإعادة السيادة لكامل التراب الوطني الفلسطيني .
2- إن الهبة تؤكد على هوية القدس الوطنية والعربية ضد التهويد والاحتلال .
3- أن فلسطين هي قضية أمن قومي وطني أردني بامتياز وأن الأردن وطنا وجغرافية وسيادة مستهدف أيضا بأطماع العدو الصيوني، وعلى الحكومة الأردنية فك ارتباطاتها المقيدة لها باتفاقية العار وادي عربه وصفقة الغاز وطرد سفير الكيان الصهيوني من الأراضي الأردنية، والتحلل من الاتفاقية الأمريكية للدفاع المشترك والتي هي مرفوضة شعبيا جملة وتفصيلا .
4- إننا بهذه المناسبة أيضا ندعو الحكومه للعمل الجاد من أجل إطلاق سراح الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال.

أيها الأخوة المتضامنون مع هبة المقدسيين، إننا نهيب بتفعيل دور الجماهير العربية وقواها الحية للوقوف الفاعل إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني في نضاله المتواصل من أجل الحرية والاستقلال والسيادة ودعم صموده على أرضه وعاصمته القدس الشريف والوقوف بوجه كافة أشكال التطبيع الرسمي المتسارع في المنطقه العربية.


عاش الأردن وطنا عربيا عزيزا حرا سيدا
عاشت فلسطين حرة عربية
المجد للمقاومة والرحمة للشهداء والحرية للأسرى والصمود يصنع النصر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى