لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار عربية

جيش الاحتلال يعلن شن عدوان جديد على سورية

أعلن جيش الاحتلال الأحد أن مقاتلاته نفّذت غارات في سورية لمنع قوة إيرانية من شن هجوم على الأراضي المحتلة بواسطة طائرات مسيّرة محمّلة بالمتفجّرات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال جوناثان كونريكوس أن الجيش تمكن بواسطة مقاتلاته من إحباط محاولة إيرانية قادها فيلق القدس انطلاقا من سورية لشن هجوم على أهداف في شمال الأراضي المحتلة باستخدام طائرات مسيّرة قاتلة.

وأشار كونريكوس الى أن الهجوم “الإسرائيلي” استهدف “عددا من الأهداف الإرهابية ومنشآت عسكرية لفيلق القدس وميليشيات شيعية” في منطقة عقربة في جنوب شرق دمشق.

ووفق المتحدث الإسرائيلي فقد منع جيش الاحتلال الخميس محاولة سابقة لشن هجوم بطائرات مسيّرة، دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وقال “التهديد كان كبيرا وهذه الطائرات المسيّرة القاتلة كانت قادرة على ضرب أهداف بقدرة كبيرة”.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” عن مصدر عسكري سوري أنه “في تمام الساعة 23,30 (20,30 ت غ) رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق”.

وتابع المصدر “على الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة”، مضيفا أنه “تم تدمير غالبية الصواريخ “الإسرائيلية” المعادية قبل الوصول إلى أهدافها”.

وكان مراسل وكالة فرانس برس في دمشق قد أفاد بأنه سمع دوي عدة انفجارات قبل إعلان وسائل الإعلام السورية أن “الدفاعات الجوية تتصدى للأهداف المعادية وتسقط معظمها في المنطقة الجنوبية”، في الوقت الذي ذكر فيه المرصد السوري بأن الانفجارات في محيط العاصمة دمشق ناجمة عن قصف يرجح أنه “إسرائيلي”.

وشنت “اسرائيل” مئات الغارات في سورية منذ بدء النزاع هناك عام 2011 معظمها على حد قولها ضد أهداف ايرانية وأخرى لحزب الله اللبناني الذي يدعم الرئيس بشار الأسد.

وبعد ساعات على الغارات في سورية أفاد مسؤول في حزب الله عن سقوط طائرة مسيرة وانفجار أخرى في معقل الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية. إلا أن المسؤول لم يكن باستطاعته تأكيد ما إذا كانت الطائرتان “إسرائيليتان” أو إن كان حزب الله هو من أسقطهما.

المصدر
الغد
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى