لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
آخر الأخبارأخبار محليةالأخبار

د. سعيد ذياب: يؤتى بالوزراء لتعبئة الشواغر والحكومة لا تولي أي اهتمام للرأي العام ورؤيته..

أوضح الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية د. سعيد ذياب في مقابلة صحفية لموقع أخبار البلد أن التعديل الوزاري ليس منوطًا بحكومة بشر الخصاونة بعينها حيث إنه حق لجميع الحكومات، معتبرًا أن رئيس الوزراء يقوم بإختيار فريقه الوزاري دون تفكير وبحث في خلفياتهم التي على إثرها يستطيع ضمان مقدرتهم لإدارة هذه المناصب، إذ يؤتى بهم فقط لتعبئة الشواغر المتاحة، لافتًا إلى أن سبب عدم خضوع الحكومات للبرامج الملطلوبة والرؤية السياسية ينشب الخلاف يين الرئيس ووزرائه.

ولفت أيضاً “الغريب في هذه الحكومة أن عمرها لم يتجاوز 4 اشهر وجاء طلب التعديل، وبالتالي يستوجب على رئيس الوزراء عند اختيار البدائل لوزرائه أن يبحث في مسيرتهم التي ستوضح له الرؤية على مدى مقدرتهم في تولي الحقائب الوزارية التي سيطالها التعديل “.

ولفت ذياب إلى أن الأردن يمر بأزمتين صحية واقتصادية وهذه الملفات تحتاج مراجعة فعلية للسير بخطوات مدروسة من قبل الحكومة الجديدة لمعالجتها، داعيًا إياها ـ أي الحكومة ـ للنظر للرأي العام باعتبار أنها لا تولية أي اهتمام، لافتًا إلى أنه على الحكومة أن تجعل من هذا التعديل الوزاري المدخل للذهاب وبشكل سريع نحو الاصلاح السياسي لان استمرار غيابه من شأنه أن يعمق الأزمة .

جديرٌ بالذكر أن يعد هذا التعديل الأول لحكومة الخصاونة بعد أن كلفه جلالة الملك عبدالله الثاني في 7 تشرين الأول بتشكيل حكومته، خلفًا لحكومة الدكتور عمر الرزاز، وضمت حكومة الخصاونة 32 وزيرًا

المصدر
أخبار البلد
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى