لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

ذياب لـ نداء الوطن: الحكومة تحترم رغبات صندوق النقد أكثر من احترامها لمطالب الشارع الأردني

قرّر مجلس الوزراء زيادة الضريبة العامّة على المبيعات لفئات المعفى والخاضع بنسبة الصفر ونسبة (4%) لتصبح نسبة موحّدة بواقع (10%)، وفي ذات السياق  أقر مجلس الأعيان، أمس الإثنين، مشروع قانون موازنة الدولة لعام 2018، ومشروع قانون الوحدات الحكومية، للعام نفسه.

وناقش المجلس مشروع قانون الموازنة، على جلستين صباحية ومسائية، تخللتهما كلمات لـ11 عينا، قبل موافقة المجلس على الموازنة كما وردت من مجلس النواب، الذي أقرها نهاية الشهر الماضي.

وتعقيبا على قرارات الحكومة الأخيرة صرح الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الدكتور سعيد ذياب لـ نداء الوطن بأن هذه القرارات هي ترجمة للموازنة التي تم اقرارها يوم أمس في مجلس الأعيان (التي سبق أن أقرت من مجلس النواب بداية هذا الشهر) وسيتلمس المواطن الأردني حجم ضرر هذه القرارات فور الشروع في تطبيقها لأننا سنشهد موجة هائلة من ارتفاع الاسعار وهذا يعني مزيد من المعاناة الشعبية .

وأضاف ذياب أنه من الواضح أن الحكومة ماضية في نهجها وغير مهتمة بكل الملاحظات والمطالب التي رفعت لإبقاء الدعم على رغيف الخبز وبذلك هي تؤكد انها تحترم رغبة صندوق النقد اكثر بكثير من احترامها رأي ومطالب الشارع الأردني .

وبين الدكتور سعيد ذياب الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية أن المطلوب من الحركة الوطنية تشديد مطالبها برفض هذه الاجراءات و أن تّظهر بشكل اكثر وضوحا الحاجة الماسة لإعادة النظر بالنهج السياسي والاقتصادي كاملا

وأكد الدكتور سعيد على انه يجب على القوى الوطنية أن تطالب برحيل الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ وطني قادرة على التصدي المباشر للواقع الاقتصادي والسياسي وأن تأخذ على عاتقها رسم خط اقتصادي جديد يعتمد على الذات الأردنية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى