لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محليةالأخبار

لقاء مشترك بين النقابات العمالية المستلقة وحملة صوت العمال


جرى يوم الأحد 6/12/2020 لقاء مشترك بين النقابات العمالية المستلقة وحملة صوت العمال، وقد تداول الطرفين خلال اللقـاء الأوضاع التي تعيشها الطبقة العاملة الأردنية بشكل عام، وواقع القوى والحهات التي تدافع عن مصالح العمال، وحالة التشرذم التي تعيشها الحركة العمالية للأسف الشديد ، وان الوقت قد حان لتوحيد جهود الجميع لحماية حقوق العمال التي ينتقص منها جهارا نهارا بمختلف الطرق والوسائل ، أمام صمت حكومي رسمي، لاسيما وأنه لا يوجد غطاء نقابي حقيقي معني بالدفاع عن عمال الأردن.

في الوقت الذي يمارس الاتحاد العام لنقابات العمال أداة ضغط اضافيه على عمال الأردن، من خلال انحيازه بشكل سافر للسياسات الرسمية واصحاب العمل وعلى حساب العمال ومعاناتهم. واعرب الطرفان عن قلقلهما للسياسات الرسمية المتعلقة بأموال الضمان الاجتماعي لاسيما القرارات الأخيرة التي تؤكد على الاستمرار باستباحة الحكومة لَأموال الضمان.

واتفق الطرفين على أن هناك حاجة ملحة للتحالف مع كل الاطر المعنية بالدفاع عن مصالح العمال من أحزاب وطنية والنقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك ضمن الأسس التالية:

١) ترحيل كل التباينات والاختلافات جانبا ، والحرص على أن تكون هناك نقابات عمالية حريصة على حقوق العمال، وليست نقابات تعمل وفق توجيهات جهات لا تخفى على أحد، وهذا هو المدخل الحقيقي لوجود أطر نقابية عمالية معنية بالدفاع عن عمال الأردن.

٢) لا بد من وجود قانون عمل ديمقراطي يعيد التوازن في العلاقة مابين صاحب العمل والعامل والسلطة.وقد توافق الطرفان على متابعة ما جرى الاتفاق عليه والتواصل مع الجهات المعنية، لإيصال المطالب التي تم طرحها حول قانون العمل وقانون الضمان الاجتماعي.

المصدر
حملة صوت العمال
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى