لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
الأخبار

نتنياهو: سنعلن السيادة “الإسرائيلية” على كل المستوطنات

قال رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو إنه “سيعلن السيادة “الإسرائيلية” على المستوطنات كافة” في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف نتنياهو خلال مشاركته بافتتاح العام الدراسي الجديد في إحدى المدارس الدينية بمستوطنة “ألنكا” بالضفة: لن نقوم بطرد أي مستوطن، وسوف نفرض السيادة “الإسرائيلية” على كافة المستوطنات، لتصبح جزء من أرض “إسرائيل” الكبرى. وفق حديثه.

وتابع نتنياهو “نحن نبني منازل جديدة هنا -هذا منزل جديد وهو منزل قديم- هذا هو البيت الأصلي لشعب “إسرائيل”، سوف نبني الكانا جديدة، لن يقتلع أي شخص من هنا، لن يكون غوش قطيف أخر، لن يكون هناك المزيد من النزوح”.

جاءت تصريحات نتنياهو في وقت تستمر سلطات الاحتلال في مخالفة القرارات الدولية عبر انشاء مزيد من المستوطنات.

والأسبوع الماضي أعلنت سلطات الاحتلال مصادرة مساحات واسعة من أراضي قريتي دير استيا غرب سلفيت، وكفر لاقف شرق قلقيلية بالضفة الغربية، لبناء وحدات استيطانية عليها.

يذكر أن المخططات الاستيطانية تزايدت عقب قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف ب القدس عاصمةً لكيان الاحتلال حيث شكل القرار ضوءًا أخضر جديدًا لحكومة الاحتلال للإمعان في إجرامها ضدّ الفلسطينيين وأرضهم.

ويؤدي البناء الاستيطاني وتوسيع المستوطنات القائمة إلى قضم مساحات جديدة من الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويمعن في تقطيع أوصالها.

ويزيد عدد المستوطنين عن 600 ألف؛ بينهم 400 ألف في الضفة الغربية، والباقون في القدس المحتلة. ويعد وجودهم مصدر احتكاك وتوتر مستمر مع 2.6 مليون فلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين منذ 1967.

المصدر
بوابة الهدف
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى