لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات عامة

نقابة أطباء الأسنان: ربع قرن على معاهدة وادي عربة المشؤومة .. نحو تفعيل نهج مجابهة التطبيع

يحيي الأردنيون في هذه الأيام ذكرى معاهدة وادي عربة المشؤومة والتي تم من خلالها تم توقيع الأردن الرسمي على معاهدة سلام مع الكيان الصهيوني.وفي هذه المناسبة، تعيد نقابة أطباء الأسنان الأردنية التأكيد على موقفها الثابت إلى جانب النقابات المهنية مجتمعة وعموم الشعب الأردني، برفض هذه المعاهدة التي كانت تستهدف بالأساس إخراج الأردن من عمقه العروبي، ودمجه في المشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة.
إن الذكرى الخامسة والعشرين لمعاهدة وادي عربة تأتي في وقت يعتبر هو الأصعب على الأردن وأمتنا العربية، في ظل المحاولات الأمريكية الحثيثة لتسويق صفقة القرن التي تستهدف فلسطين والأردن بشكل خاص وأمتنا العربية بشكل عام. وفي وقت تتسارع فيه الخطى نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني، تمهيدً لصفقة القرن المشؤومة. كما أصبحت بعض الدول العربية تتسابق نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني إرضاءً للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخططه في المنطقة.
إننا في نقابة أطباء الأسنان لن نقبل إلا أن تبقى نقاباتنا سداً منيعً في وجه التطبيع، والحصن الوطني الأول في التصدي له. ونعدكم بأن تحافظ النقابات المهنية على يقظتها بالعمل على تعزيز ثقافة مجابهة التطبيع والوقوف إلى جانب كافة القوى الوطنية في مواجهة صفقة القرن وكافة تداعياتها.
المجد لشهداء الجيش العربي الأردني وكافة شهداء المفاومة الفلسطينية والعربية
الحرية للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني وعلى رأسهم
الأسيرة هبة اللبدي والأسير عبدالرحمن مرعي
نقابة أطباء الأسنان الأردنية
26 تشرين أول 2019

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى