بيانات وتصريحات الحزب

المكتب السياسي في تصريح صحفي: رفض مشاركة الأردن في التحالف والعدوان على الشعب اليمني الشقيق

 

hizb wihda1

توقف المكتب السياسي للحزب في اجتماعه الدوري أمام المستجدات على صعيد الأزمة اليمنية والتدخل بشؤونه الداخلية وسجل الموقف التالي:

1_ يدين المكتب السياسي العدوان والحرب الظالمة التي تشن على الشعب اليمني، ويطالب بوقف هذا العدوان، ورفض التدخل بشؤون اليمن الشقيق، ويرى المكتب السياسي أن حل الأزمة اليمنية هو حل سياسي يتأتى من خلال الحوار بين مكونات الشعب اليمني، والحفاظ على وحدة اليمن أرضا وشعبا.

2_ سجل المكتب السياسي رفضه لمشاركة الأردن في التحالف والعدوان على الشعب اليمني، ويطالب الحكومة باتخاذ موقف بالانسحاب من هذا التحالف، وعدم الانجرار الى سياسة المحاور التي لا تخدم المصلحة الوطنية ولا القضايا العربية.

3_ اعتبر المكتب السياسي أن ما تقوم به الجامعة العربية من دور بتشريع العدوان على الشعب اليمني الشقيق، يعكس هيمنة دول الخليج وبالأخص السعودية عليها، وتوجيهها بما يخدم المشروع الأمريكي في المنطقة العربية، وحرف بوصلة الصراع من المواجهة مع العدو الصهيوني الى صراعات عربية تحمل طابعاً مذهبياً وطائفياً وعرقياً، بهدف إعادة تقسيم المنطقة العربية، وتصفية القضية الفلسطينية.

ورأى المكتب السياسي أن الجامعة العربية التي شرعت للتدخل في ليبيا وفي سورية وتشرع للعدوان الآن في اليمن فإنها تخالف ميثاقها، وتخالف معاهدة الدفاع العربي المشترك، وأن سعيها الآن لتشكيل قوة عسكرية مشتركة يهدف الى قطع الطريق وضرب أي تحرك شعبي في المنطقة لمواجهة أنظمة الرجعية والاستبداد.

4_ يؤكد المكتب السياسي أن هذه الحرب التي تشن على الشعب اليمني بأيدي عربية المستفيد الأول منها هو العدو الصهيوني، الذي يغذي هذه الصراعات لتكريس احتلاله للأرض العربية. 

5_ سجل المكتب السياسي رفضه وإدانته لموقف قيادة السلطة الفلسطينية المؤيد للعدوان على اليمن، هذا الموقف الذي يأتي في الوقت الذي تمر فيه القضية الفلسطينية بمرحلة حرجة وصعبة، تتمثل بتواصل العدوان الصهيوني على الشعب العربي الفلسطيني، واستمرار حالة الانقسام المدمر، ومحاولات التحالف الأمريكي الصهيوني العمل على تصفية الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني.

عمان في 29/3/2015                               المكتب السياسي

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق