نشاطات الهيئات الجماهيرية

بحضور أمهات الأيتام والطلاب المبتعثين شبيبة منطقة عمان الأولى تقيم ” أمسية عيد الأم”

 

123

 

بدعوة من شبيبة منطقة عمّان الأولى لحزب الوحدة الشعبية، أُقيمت أمسية عيد الأم لأمّهات الأيتام في جمعية الفتى اليتيم / مخيم الحسين ونادي المحطة بالاضافة الى أمّهات الطلاب المبتعثين للدراسة في في الخارج وذلك في مقر حزب الوحدة الشعبية.

واستهلت الأمسية التكريمية المناضلة ليلى خالد بكلمة أكّدت فيها على المسؤولية الوطنية والاجتماعية للأم في إعداد رجالات وقيادات الوطن وضربت الأمثلة على ذلك من تجارب عاشتها مع أمهات من فلسطين، حيث أشارت الى اصرارهن على الحياة رغم كل الظروف التي يفرضها الاحتلال من أسر وقتل وتهميش.

وأضافت خالد في الأمسية التي أدراتها حنين الجيوسي ” ليتني أستطيع أن أنجب الى الآن، لأقدّمَ للوطن مزيدا من الشباب المقاوم المتمسك بخياره نحو التحرر والتحرير”.

وتم عرض تقرير مصوّر لمقابلات مع السيدة مائدة درويش والدة الاسيرين موسى ومجد درويش والسيدة نعيمة فطافطة والدة الشهيد محمد والاسيرين كايد وموسى فطافطة حيث تحدّثوا فيه عن اللحظات الاخيرة التي عاشوا فيها مع أبناءهم سواء قبل الاعتقال او الاستشهاد مؤكدات على أنه رغم جرحهن وحزنهن العميقين الا أنهن متمسكات بخيار المقاومة كنهج وثقافة.

واستضافت الأمسية الفنانة بيسان القيسي حيث قدّمت مجموعة من الأغاني التي تمجّد الأم والمرأة وسط تفاعل الجمهور، وغنائه مع رائعة الشاعر محمود درويش “أحن الى خبز أمي”.

واختتمت الأمسية بتكريم الأمّهات من خلال هدايا رمزية تعبّر عن شكر شبيبة منطقة عمان الأولى على الجهد الايجابي والنضالي الذي بذلنه، واصرارهن على الحياة والتقدّم رغم كل الظروف التي يمرّون بها.  

 

221333124412

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق