بيانات وتصريحات عامة

بيان صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بمناسبة ذكرى معركة الكرامة 21 آذار

 

112254

تمر الذكرى (47) لمعركة الكرامة الخالدة التي سطر فيها الجيش العربي الأردني والمقاومة الفلسطينية ملحمة أسطورية ضد عدوان جيش الاحتلال الصهيوني والتي شكلت محطة تاريخية هامة في الصراع مع هذا العدو الغاشم حيث استعادة كرامة الأمة العربية وأخرجتها من حالة الذهول التي كانت قد انتابتها جراء هزيمة حزيران عام 1967 .

ونستذكر الرد البطولي على هزيمة الأنظمة العربية والتأكيد على أن إرادة المقاومة بتلاحم قواها هو القول الفصل في معركتنا المستمرة منذ سايكس بيكو رغم اندفاع البعض وراء سراب السلام.

وأكدت أن طريق استعادة الأرض المغتصبة والحقوق المشروعة لشعبنا العربي الفلسطيني لا تكون الا بالمقاومة، فلسطين هي طريق الوحدة العربية التي تمثل الرد الحقيقي  على أعداء الشعوب الذين يستهدفون المنطقة العربية بالتقسيم والتفتيت ونهب ثرواتها ومقدراتها وإدخالها في صراعات ومحاور لا تخدم الا أعداء الأمة .

تمر ذكرى يوم الكرامة في ظل تغييب مشروع الإصلاح السياسي ومتطلباته  في مواجهة  الأزمة المتفاقمة والتحديات التي تواجه الوطن على كافة الصعد المعيشية والاقتصادية والاجتماعية وتجاهل المطالب الشعبية بضرورة الإصلاح الشامل للخروج من الأزمة وكذلك مضي الحكومة في عقد اتفاقية الغاز، وناقل البحرين ومعاهدة وادي عربة وما تشكله هذه الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني من مخاطر سياسيه واقتصادية مضره بالمصالح الوطنية الأردنية ووضع الموقف الأردني رهن السياسية الأمريكية الصهيونية.

وقام وفد من ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بزيارة ضريح الجندي المجهول في منطقة الكرامة ووضع إكليل من الزهور تكريماً للشهداء.

حزب البعث العربي الاشتراكي – حزب الحركة القومية – حزب البعث العربي التقدمي

حزب الشيوعي الاردني – حزب الشعب الديمقراطي الاردني ” حشد ” –  حزب الوحدة الشعبية

21/3/2015زيارة ضريح 11

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق